أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سوري يلتقي متهم بـ"جرائم حرب" صدفة في الدانمارك ويدلي بشهادته

هو وشقيقه - زمان الوصل

وجد شبيحة النظام في الدانمارك ملاذاً آمناً ونجاةً من العقاب حسب اعتقادهم.

وأفاد الناشطون بأن السلطات الدانماركية علقت التحقيق بشكوى ضد مجرم حرب محتمل، مطالبين بتفعيل التحقيق وأي تحقيقات مشابهة... 

والشكوى سالفة الذكر، تتعلق بــ"سمير مقصود" وهو فلسطيني سوري من سكان "الرمل الجنوبي" باللاذقية، والذي وصل إلى الدانمارك عام 2014 بعد أن ارتكب مع شقيق له جرائم قتل واغتصاب ونهب على الحواجز في كل من اللاذقية ودمشق ويعيش في منطقة "Skibelundvej 9".

وروى مصدر، فضّل عدم ذكر اسمه لـ"زمان الوصل" أن "سمير المقصود" بن محمد و"زهرة مكية" من مواليد حي "الرمل الجنوبي" انتسب إلى شبيحة النظام مع بدايات الثورة مع شقيقه الأكبر "أحمد"، مؤكدا أنه شاهد على على ارتكابه جرائم حرب منها القتل والحرق، والتعذيب  على حواجز النظام... 


وتابع المصدر قتل شقيقه أحمد في 25/ شباط فبراير/2019، وله صورة وهو يحمل سلاحاً ويدعس بقدمه على جثة بدت محترقة (انظر أعلاه)، وله أخ يدعى "بسام" يعمل شبيحاً مرافقاً لـ"شادي آغا" في "لواء القدس".


وتشكل "لواء القدس" الموالي للنظام عام 2013 بالتنسيق مع "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، ويضم في صفوفه حوالي 5000 مقاتل أغلبهم فلسطينيون من مخيم "النيرب" للاجئين وبعض الجماعات المسيحيَّة، وتكبدت السرايا منذ تأسيسها 200 قتيل وأكثر من 400 جريح.

وكشف مصدر آخر، أنه رأى "مقصود" بأم عينه وهو يطلق النار على مظاهرة سلمية قرب مفرق "بستان السمكة" في اللاذقية عام 2011، وكان يعمل مع حاجز تابع لجيش النظام، ويتلقى أوامره من الأمن العسكري وأحياناً كان يقاتل إلى جانب الفصائل الفلسطينية التي تقاتل بدورها إلى جانب النظام، وانتقل بعدها إلى دمشق ليلتحق بجيش التحرير الفلسطيني.

وتابع محدثنا أن "المقصود" انتقل بتاريخ 15 أيار مايو/2014 إلى الجزائر بمدينة "حاسي مسعود" ومنها إلى الدانمارك في منطقة "‏إيسبيرغ"‏ بإقليم "سيد دنمارك" في البداية، وتقدم بطلب لجوء وحصل على الإقامة بتاريخ 30/01/2015.

ويعمل "مقصود" حالياً (طيان) وفي مجال الديكورات وهي مهنته قبل أن ينخرط في التشبيح...

وروى أنه رأى الشبيح "مقصود" مصادفة عندما كان يعمل مع أحد أقاربه وعندما عاد إلى المنزل تذكر وجهه في قمع المظاهرات، وأخذ اسمه وتأكد من أحد المعارف في حي "الرمل" بأنه الشبيح الذي ألِف رؤيته في اللاذقية.

وأشار المصدر إلى أنه تواصل مع السلطات الدانماركية وأبلغهم بشأن الشبيح "مقصود" وعرض عليهم صورا له بالسلاح وصورة شقيقه الذي يدعس جثة، ولكنهم لم يردوا عليه -كما يقول- معتبرين أنه و الشبيح هاربان من الحرب والجريمة حصلت في سوريا وعلى "السلطات السورية" ملاحقتها، حسب قولهم.

زمان الوصل - خاص
(206)    هل أعجبتك المقالة (156)

Ahmad

2020-07-25

أحقر شي بالموضوع رد فعل السلطات الدنمركية العنصري عم تساوي بين المجرم والضحية بدون مبالاة رغم وجود الدليل والوثائق شي مخزي ومقرف ينم عن حقد وكراهية.


ابن القدس السوري

2020-07-27

لواء القدس هو فصيل شكله النظام ك لعبة سياسية ويضم كما تقول حوالي 5000 شبيح و لكن أغلبهم بنسبة 80% هم سوريين وأسند قيادته الظاهرية لبعض أذنابه الفلسطينيين ولكنه يعمل تحت إمرة النظام و روسيا وايران و لايمثل الفلسطينيبن كما أن الفصائل الفلسطينية لم تقاتل مع النظام باستثناء القيادة العامة التي يرأسها أحمد جبريل وهو سوري الجنسية. أنا فلسطيني كنت أعيش في سوريا و أنا متضامن مع الشعب السوري الذي خذله العالم كله.


خالد الطحان

2020-07-27

الدنمرك بلد امتص اموال الشعب السوري عن طريق استقبال مجرمين الحرب الفارين بها. علي حكم بالدنمارك بسبب اشتباكي باليد مع أحد الشبيحة وتكسير سيارته..


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي