أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. الوحدات الكردية تنهي حملتها الأمنية باعتقال 32 شخصا وإغلاق 6 معابر

عناصر من "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

أعلنت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الاثنين عن انتهاء حظر التجوال بناحيتي البصيرة وذيبان شرق دير الزور بعد 4 أيام من عمليات الدهم والاعتقال ضمن حملة أمنية شاركت فيها قوات التحالف جواً وبراً.

وذكرت "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قسد" في ملخص باللغة الكردية لبيان قرأته الناطقة الإعلامية ليلوى العبد الله إن الحملة الأمنية انتهت بعد اعتقال31 شخصا بينهم مسؤول كبير في تنظيم "الدولة الإسلامية" مع الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

وأعلنت "قسد" عبر وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" عن اعتقال 6 أشخاص مشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة" خلال عمليات الاقتحام والتمشيط في ناحيتي "البصيرة" و"ذيبان" ومحيطهما، كما استولت على أسلحة وذخائر وألغام.

وأشارت إلى أنها كشفت 6 معابر توصل الضفة الشرقية للفرات بالضفة الغربية بمناطق "الميادين وشحيل والزر والحوايج" تستخدم بعمليات تهريب الوقود والفيول إلى مناطق سيطرة النظام بالإضافة إلى تهريب الأسلحة وأفراد لخلايا نشطت مؤخراً في المنطقة.

وتستخدم في هذه المعابر والممرات طوافات صنعت محلياً تتنقل بين طرفي النهر، حيث صادرت "قسد" تلك الطوافات (عبارات) وأغلقت المعابر وثبتت نقاطاً عسكرية جديدة لها على تلك الممرات لمنع استخدامها مرة أخرى.

وكانت "قسد" فرضت حظر تجوال منذ بدأت حملتها الأمنية يوم 17 تموز يوليو الجاري في "البصيرة والشحيل والحوايج والزر وذيبان" بريف دير الزور الشرقي، مدعية أنها جاءت بطلب من شيوخ ووجهاء المنطقة الذين زاروا قائدها "مظلوم عبدي" مؤخرا.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي