أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

13 جريحاً بينهم 6 أطفال جراء انفجار سيّارة بعبوة ناسفة وسط "عفرين"

في شارع المتحلق وسط المدينة - أرشيف

أُصيب عددٌ من المدنيين بجروح متفاوتة، قبل ظهر اليوم الأحد، جراء انفجار سيّارة بعبوة ناسفة في مدينة "عفرين" في ريف حلب الشمالي.

وبحسب الدفاع المدني فإنّ 13 مدنياً بينهم 6 أطفال أصيبوا اليوم بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة مدنية نوع "سنتافيه" في شارع المتحلق وسط مدينة "عفرين".

ونشر الدفاع المدني صوراً تظهر قيام عناصره بإسعاف المصابين إلى المشافي والمراكز الطبية في المدينة لتلقي العلاج اللازم، بالإضافة إلى صورٍ أخرى لإزالة آثار الانفجار، كما أورد أسماء المصابين الذين ينحدرون بغالبيتهم من منطقة "الغوطة" الشرقية، ومن بينهم طفلة رضيعة تدعى "إسراء حسين بدرة" وتبلغ من العمر 4 أشهر فقط.

ولم تتبنّ أي جهة مسؤوليتها عن هذا التفجير حتى ساعة كتابة هذا التقرير.

وفي منتصف شهر تموز/ يوليو الجاري قضى مدني يرعى الأغنام بانفجار لغمٍ أرضي من مخلفات الأحزاب الكردية الانفصالية، وذلك بالقرب من مدرسة "الكوموندس" على طريق "جنديرس" بريف مدينة "عفرين" الجنوبي.

وتشهد مدينة "عفرين" ومنذ أن سيطرت عليها فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا، انفجار عشرات الألغام والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة داخل المدينة والقرى التابعة لها، وسط اتهامات مستمرة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالضلوع وراء هذه التفجيرات من أجل الانتقام من قاطنيها الحاليين وعرقلة الخدمات المحليّة المقدمة للأهالي فيها.

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي