أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انفجار في ريف الحسكة ومظاهرات ضد أمريكا وتركيا

من مسيرات اليوم - نشطاء

تضاربت الأنباء يوم الخميس حول طبيعة انفجار حصل جنوب مدينة "الدرباسية" شمال الحسكة، فيما خرجت مسيرات مناهضة للولايات المتحدة وتركيا بمناطق سيطرة النظام وحزب "الاتحاد الديمقراطي".

وذكرت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" أن مدنيا أصيب بجروح طفيفة نتيجة قصف طائرة مسيرة يعتقد بأنها تركية إحدى نقطة على بعد 1 كم عن مركز ناحية "الدرباسية" على طريق الحسكة، بعد 3 أسابيع من مقتل 3 أشخاص بقصف جوي طال اجتماعا لأنصار الحزب في قرية "حلنج" (الغسانية) جنوب "عين عرب".

وفي السياق، قال نشطاء محليون إن صوت الانفجار ناتج عن قنبلة صوتية بجانب محطة الكهرباء دون دون أن يسفر عن إصابات وأضرار.

ونظم أنصار حزب "الاتحاد الديمقراطي" مسيرات ضد تركيا في "القامشلي والقحطانية والهول وتل حميس"، وذلك دعما لمقاتلي حزب العمال الكردستاني في جبال شمال العراق.

كما نظم أنصار النظام وقفة ضد الأمريكان و"قانون قيصر" والأتراك بقرية "الرشوانية" بريف القامشلي، بالتزامن مع اعتراض القوات الأمريكية طريق دورية روسية مؤلفة من خمس مدرعات في المطار الأمريكي في قرية "الرحيبة" وسد السفان شمالها قرب "المالكية".

وكانت ميليشيا "آساييش" الكردية قالت في بيان أمس إن ماسا كهربائيا تسبب بانفجار مستودع أسلحة ومواد مُتفجِّرة مستولى عليها من تنظيم "الدولة الإسلامية" مخزنة شمالي مدينة الحسكة.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي