أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انفجار مستودع أسلحة وذخائر بالحسكة وأضرار بالأحياء السكنية القريبة

من الإنفجار - نشطاء

هزت انفجارات متتالية يوم الأربعاء مدينة الحسكة ناتجة عن انفجار مستودع سلاح وذخيرة لوحدات حماية الشعب الكردية شمالي المدينة.

وأفادت مصادر أهلية بانفجار مستودع سلاح وذخيرة تابع للوحدات الكردية بمدخل مدينة الحسكة (السوق الحرة) بجانب "محلج القطن" غرب حي "مشيرفة"، مشيرة إلى أن الانفجار جاء بعد ربع ساعة من تحليق طيران حربي فوق المدينة.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن حالة من الخوف والقلق سيطرة على الأهالي في الجزء الشمالي من المدينة، نتيجة تضرر بعض منازل السكان بالأحياء القريبة نتيجة قوة الانفجارات.

وأشارت إلى أن الانفجارات المتتالية واضحة في ساحة الجمارك (السوق الحرة)، فيما علا صوت سيارات الإسعاف المتجهة نحو المكان، ما يرجح سقوط قتلى وجرحى نقلوا إلى المشافي.

وأكدت وكالة "هاوار" الناطقة باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي" أنّ التفجير الذي وقع مساء اليوم في المدينة ناجم عن انفجار في مخزن للأسلحة شمال غرب المدينة.

وفي 22 حزيران يونيو/2020، انفجر مستودع أسلحة قديمة بالقرب من مدينة "رميلان" شمال شرق الحسكة، تخصصه الوحدات الكردية للأسلحة المستولى عليها من تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أدى إلى اندلع حريق ناتج عن انفجارات متتالية.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي