أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. إتلاف مواد مخدرة في "الراعي" ومقتل تاجر مخدرات في "الباب"

من عملية الإتلاف في مدينة الراعي - نشطاء

أتلفت "قوات الشرطة والأمن العام" في بلدة "الراعي" شمال شرقي حلب، وبالتعاون مع المجلس المحلي في البلدة، أمس الثلاثاء، كمية من المواد المخدرة التي تمّت مصادرتها حديثاً في المنطقة.

ووفق بيان صادر عن المجلس المحلي لبلدة "الراعي" فإنّ المواد المخدرة المتلفة مؤلفة من قسمين: الأول مواد خام، والثاني مصنّع (إتش بوز) يقدر وزنها بـ 308 كيلوغرام، بالإضافة إلى كمية من حبوب "الكبتاكون" ويقدر عددها 1785 حبة، حيث تمّ إتلافها -حسب ما جاء في البيان- بعد صدور قرار الإتلاف من قبل محكمة "الجنايات" في بلدة "الراعي".

*ملاحقة ومقتل تاجر مخدرات في "الباب"
في موازاة ذلك قُتل شخص قيل إنّه يمتهن تجارة المخدرات في مدينة "الباب" شرقي حلب، وذلك أثناء مطاردته منتصف ليلة أمس الثلاثاء من قبل الشرطة المدنية في المدينة.

ووفقاً لما أشار إليه مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، فإنّ دورية من الشرطة المدنية في مدينة "الباب" داهمت مكاناً يقطن فيه شخص يعمل بتجارة المخدرات والترويج لها في المنطقة، لكنه تمكن من الهرب ومقاومة الدورية بعد تبادل إطلاق النار مع عناصرها، وبعد ملاحقته على الأسطح تمّت محاصرته بأحد أسطح البنايات القريبة.

وأوضح مراسلنا نقلاً عن مصادر أمنية قولها: إنّ الشخص الفار يدعى "ن ح"، وتواردت أنباء غير مؤكدة أنّه من مهجّري محافظة حمص، ويسكن مع عائلته في مدينة "الباب"، وأثناء ممانعته للدورية حاول استخدام حزام ناسف كان بحوزته، الأمر الذي دفع بعناصر الشرطة لاستهدافه بشكلٍ مباشر وإصابته إصابة بليغة بعد مطالبتهم له بتسليم نفسه، ما تسبب بوفاته بعد نقله لمشفى المدينة.

ولا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها في مدينة "الباب"، إذ سبق وأن داهمت الأجهزة الأمنية في شهر آب/ أغسطس، من العام 2019، عدّة مزارع تقع على طريق بلدة "حزوان" غربي المدينة، وقد عُثر فيها على كميات كبيرة من نبتة "الحشيش" وأصنافٍ أخرى من نباتات مخدرة مشابهة، بالإضافة إلى بذور تطعيم كانت معدّة للزراعة في المنطقة.

كما أنّها عثرت عند مداهمتها لمنازل بعض المطلوبين للقضاء في المدينة على شتلات صغيرة من نبتة "الحشيش" مزروعة على أسطح المنازل السكنية وضمن عبوات معدنية أو بلاستيكية.

زمان الوصل
(36)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي