أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تُعين قائداً جديداً لـ"الفيلق الخامس" من "القرداحة"

اللواء "ميلاد جديد" - أرشيف

حصلت "زمان الوصل" على معلومات تؤكد بأن روسيا عيّنت يوم أمس الأحد قائداً جديداً لـ"الفيلق الخامس" الذي شكّلته روسيا في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2016.

وأوضح المصدر أن روسيا عيّنت اللواء "ميلاد جديد" قائداً جديداً للفيلق الخامس، والذي ينحدر من مدينة "القرداحة" مسقط رأس الأسد، بدلاً من اللواء "زيد صالح" الذي ينحدر من ناحية "القطيلبية" ضمن منطقة "جبلة" في ريف اللاذقية.

ويعتبر اللواء "ميلاد جديد" قائداً "للقوات الخاصة" تم تعيينه في حزيران/ يونيو في العام الماضي، والتي تعتبر إحدى أشرس الفرق العسكرية المقاتلة في صفوف قوات الأسد، وكانت تسمى سابقاً "قوات الصاعقة" وعندما دخلت إلى لبنان أصبح اسمها "القوات الخاصة" واستلمت الملف السوري في لبنان، ويقوم نظامها على أفواج وليس ألوية، ولها مهام مساندة "الحرس الجمهوري" في حماية القصور الرئاسية، وقد شاركت في العديد من المعارك ضد الشعب السوري في مختلف المحافظات الثائرة، أبرزها درعا ودمشق وحمص.

وفي آب/ أغسطس/2018 زودت روسيا القوات الخاصة بمعدات عسكرية حديثة متطورة، كالبنادق الفردية والقناصات والمناظير الحرارية التي تستخدمها القوات الخاصة الروسية.

وكان اللواء "زيد صالح" قد عُين قائداً للفيلق الخامس مع بداية تشكيلة في عام 2018، كما تم تعيينه في آب/ أغسطس من العام 2016، رئيساً للجنة الأمنية في حلب، بدلاً من اللواء "أديب محمد" الذي تم إعفاؤه من مهامه بسبب تقدم فصائل المقاومة السورية في حلب.

"كما شغل عدة مناصب سابقة منها نائباً لقائد "الحرس الجمهوري" في عام 2018، وقائد "الفرقة 30" في "الحرس الجمهوري" 2017، واللواء "62" التابع للفرقة العاشرة في محافظة دمشق الذي كان قائداً له منذ اندلاع الثورة السورية وحتى عام 2017، وسجّلت انتهاكات عدة لقواته في مدن وبلدات ريف دمشق الغربي، وجبهات حلب منها منطقة "الليرمون" وحي "بني زيد"، وبلدة "الشيخ مسكين" في درعا، ومعظم ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

والجدير بالذكر أن روسيا عملت قبل أسبوعين على تشكيل اللواء "16" عينت عليه قائداً العميد الركن "صالح العبدالله" نائب قائد "الفرقة 25 مهام خاصة" سابقاً العميد "سهيل الحسن، دون التمكن من رصد أي معلومات أخرى عن عدد عناصر اللواء الجديد والأماكن التي يعمل بها.

محمد كركص - زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (23)

ابو محمد السوري

2020-07-14

مقياس روسيا والنظام المجرم لترفيع الضباط إجرامهم كلما كان مجرما أكثر كلما كان ذو رتبة أعلى والظاهر أنه مجرم وعديم المبادئ والأخلاق.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي