أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات النظام تدفع ثمن اعتراضها دورية أمريكية بالخروج من قرى "تل تمر"

الوحدات الكردية أمهلت قوات النظام أسبوعا للخروج من قرية "المنسف التحتاني"

أمهلت "وحدات حماية الشعب" الكردية قوات النظام مدة أسبوع للخروج من قرية بريف "تل تمر" شمال الحسكة بعد اعتراضها دورية أمريكية وإطلاق النار فوقها على بعد بضع كيلومترات أهم قواعدها العسكرية.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من حزب "الاتحاد الديمقراطي" أن الوحدات الكردية أمهلت قوات النظام أسبوعا للخروج من قرية "المنسف التحتاني" بعد اعتراضها يوم الأحد دورية أمريكية متجهة نحو القامشلي وأطلق عناصر الحاجز الرصاص من فوق الدورية، ما أدى إلى توتر شديد بينهما.

وأشارت إلى تدخل القوات الروسية لتهدئة الأوضاع وعقدت اجتماعا في قاعدتها شمال "تل تمر" ضمن محطة الأبقار انتهى بقرار خروج قوات النظام من قرية "المنسف" خلال مدة أقصاها 7 أيام إلى جانب إخراج نقاطها من بين المدنيين بالقرى وتمركزها على الجبهات مع الجيش الوطني.

وقال مصدر محلي لـ"زمان الوصل" إن الوحدات الكردية حاصرت عناصر الفوج 54 من قوات النظام ضمن قرية المنسف يوم أمس وبدأت باعتقال كل عنصر يخرج منها، مضيفا أن عناصر النظام لا يستطيعون التنقل بين نقاطهم على الجبهات بمحيط "تل تمر" وبين قطعهم العسكرية إلّا بترفيق من الوحدات الكردية.

وأشار إلى أن قوات النظام اعترضت الدوريات الأمريكية مرتين سابقا في قرية "المنسف التحتاني" بريف بلدة "تل تمر" بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وكانت صفحات ومواقع موالية تداولت يوم أمس شريط فيديو لضابط في قوات النظام يهدد بحرق الدورية الأمريكية في حال عادة مرة أخرى للمرور من قرية "منسف تحتاني".

الحسكة - زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (18)

2020-07-14

لعنة الله على الجميع.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي