أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. 24 حالة إصابة بكورونا شفي منها 9

أرشيف

أكد "تجمع أحرار حوران" وجود 24 حالة إصابة بفيروس "كورونا المستجد" في درعا، مشددا على أن 9 حالات شفيت من الإصابة.

وقال التجمع إن عدد المصابين بفيروس "كورونا المستجد" في محافظة درعا، ارتفع إلى 24 إصابة، شُفى منها 9 حالات، مشيرا إلى أن وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد لم تعلن عبر موقعها الإلكتروني سوى عن 4 إصابات بدرعا منذ انتشار الوباء، ما اعتبره أهالي المحافظة استهتارًا بحياتهم.

وشدد التجمع أن حصيلة الإصابات بالفيروس في محافظة درعا، سجلت أمس الأحد 6 إصابات جديدة بعد ظهور نتائج تحليل المسحات التي أخذت من الأشخاص المخالطين لمصاب من منظمة الهلال الأحمر الأسبوع الفائت. وأعلنت منظمة الهلال الأحمر فرع درعا عبر صفحتها في "فيسبوك" عن ظهور 6 حالات إيجابية ضمن فريق عملها في المحافظة، وذلك بعد أخذ مسحات لجميع الكوادر التي خالطت المصاب الأول لديها.

وأوضحت أن بعض المتطوعين لديهم التزامات مهنية أخرى خارج المنظمة، ما يؤدي إلى سرعة انتشار الفيروس للأشخاص المخالطين لكوادر الهلال الأحمر كما حذر ناشطون.

في سياق متصل أشار التجمع إلى أن مساجد بلدة "تسيل" طالبت أمس الأول السبت من المدنيين الالتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة، وذلك بعد تسجيل أول إصابة (بكوفيد 19) في البلدة، في حين سجلت إصابة واحد في مدينة "بصرى الشام"، إضافة إلى إصابة واحدة لأحد عناصر منظومة الإسعاف السريع.

زمان الوصل
(60)    هل أعجبتك المقالة (58)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي