أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غازي عنتاب التركية تستأنف "مقابلة الوالي" للمتقدمين بطلب الجنسية

أرشيف

استأنفت دائرة الجنسية في مدينة غازي عنتاب التركية إرسال مواعيد إجراء المقابلات مع السوريين المرشحين للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية وذلك بعد إيقاف دام لأكثر من ستة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المدينة التي تعتبر إحدى أكثر المدن التي تضم لاجئين سوريين في تركيا، إن عدداً من المرشحين للحصول على الجنسية التركية تلقوا رسائل نصية وردت إلى خطوطهم الخليوية من دائرة الجنسية تبلغهم بتحديد مواعيد مراجعة للأشخاص الذين سبق وأن تقدموا بطلبات الحصول على الجنسية الاستثنائية وذلك لإجراء مقابلة من قبل والي المدينة أو أحد نوابه.

وأشار المراسل إلى أن هذه المرحلة والتي تعرف بين السوريين بمرحلة "مقابلة الوالي" تعتبر بمثابة الخطوة الثانية من خطوات الحصول على الجنسية التركية بشكل استثنائي، حيث تشمل المرحلة الأولى تقديم الأوراق الثبوتية الرسمية من قبل المرشح الذي يتم اختياره بناء على شهادة دراسية أو إقامة عمل.

وبعد أن تقوم دائرة الهجرة في الولاية بالتحقق من الأوراق وتنظيم الملف تقوم بدورها بعد ذلك بتحويلها إلى دائرة الجنسية في الولاية لتأتي مرحلة مقابلة الوالي التي نتحدث عنها، ثم يتم تحويل الملف إلى العاصمة التركية أنقرة ويدخل المتقدم إلى الجنسية بمراحلها السبعة التي تمتد من عام إلى ثلاثة أعوام ثم تنتهي في المرحلة الثامنة والتي تعني أن المتقدم حصل على الجنسية التركية بشكل رسمي.

زمان الوصل
(35)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي