أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"عبدي" يشتكي لروسيا قصف تركيا لـ"عين العرب"

مظلوم عبدي - أرشيف

كشف قائد ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) "مظلوم عبدي" أمس الثلاثاء عن تقديمه شكوى للروس حول استهداف تركيا لاجتماع قرب مدينة "عين عرب" شرق حلب.

وكانت طائرة تركية مسيرة قصفت اجتماعا لأنصار حزب "الاتحاد الديمقراطي" في قرية "حلنج" (الغسانية) جنوب "عين عرب"، ما أدى إلى مقتل 3 نساء إحداهن قيادية في "آساييش" وأخرى في منظمة "ستار" النسائية التابعة للحزب.

وقال عبدي في تغريدة على حسابه في "تويتر" إنه استقبل قائد القوات الروسية في سوريا العماد أليكساندر تشايكو لبحث القضايا المشتركة من ضمنها انتهاكات تركيا لاتفاقية تشرين الأول أكتوبر وخاصة اغتيال الناشطات الكرديات الثلاث في كوباني (عين عرب).

وأضاف القيادي الكردي أنهم اتفقوا على رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك، مع تقديم الشكر للجنرال الروسي.

وفي سياق متصل، تحدثت وزارة الدفاع الروسية عن عدم وجود انتهاكات على جبهات "نبع السلام" اليوم مع تسيير دوريات من مطار القامشلي إلى "عامودا" و"سنجق سعدون"، ومن مطار "كويرس" نحو "تل السمن" وعين عيسى" شمال الرقة.

و"فرهاد عبدي شاهين"، قائد عسكري كردي سوري يعرف بأسمائه الحركية "شاهين جيلو"، "مظلوم كوباني"، و"مظلوم عبدي"، هو القائد العام لميليشيات "قسد"، وسبق أن خدم لأول مرة مع حزب العمال الكردستاني داخل سوريا واحتُجز عدة مرات بسوريا.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي