أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل شخصين بانفجار جنوب العاصمة الإيرانية

طهران - أرشيف

أفاد مسؤول محلي إيراني بمقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار داخل ورشة لتعبئة كبسولات الأوكسجين جنوب طهران.

وذكر المسؤول أن الانفجار ناجم عن تساهل العمال في تعبئة كبسولات الأوكسجين، وقد وقع في شارع توريسم ببلدة باقرشهر جنوب طهران، وتسبب بخسائر كبيرة في الورشة وتدمير جدار لمحل مجاور لصناعة قطع غيار السيارات.

وسائل الإعلام نقلت عن محافظ قضاء قهرزاك أمين بابائي قوله إن "الحادث وقع الساعة 3:20 فجرا، في إحدى الورش الصناعية في المنطقة، ونجم عن الإهمال في ملء كبسولات الأوكسجين الأمر الذي أدى إلى انفجارها"، مضيفا أن "الحادث أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح، كما ألحق أضرارا بالورشة وبعض الأبنية المحيطة بها".

الانفجار هو الرابع الذي تشهده إيران خلال أقل من أسبوعين، حيث بدأت سلسلة الانفجارات، في الـ25 من الشهر الماضي، إذ شوهدت كرة نار شرقي طهران، وقالت السلطات حينها إنها ناتجة عن "انفجار غاز صناعي" في منطقة بارشين العسكرية، إلا أن صورا للأقمار الصناعية أكدت أنه وقع في منطقة خجير، التي تحتوي على مصانع لإنتاج الوقود الصلب والوقود السائل، بالإضافة إلى منصات اختبار محركات الدفع الصاروخي، وعدد من المنشآت تحت الأرض والتي لا يعرف الغرض منها حتى الآن.

وفي مطلع الشهر الجاري، وقع انفجار آخر في منشأة طبية شمال طهران، خلف 19 قتيلا و13 مصابا، وأعلنت السلطات أيضا أن سببه يعود لـ"تسرب الغاز"، فيما شهد موقع نطنز النووي الخميس الماضي انفجارا، اتهمت ايران اسرائيل بالوقوف خلفه.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي