أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. شيوخ عشائر يهاجمون "قيصر" أمريكا ويرحبون بالقيصر الروسي

رحب البيان بحوار التيارات الكردية

انتقدت شخصيات موالية وشيوخ ووجهاء العشائر بالحسكة أمس الإثنين قانون عقوبات "قيصر" والذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على النظام وحلفائه.

وجاء ذلك في بيان أصدرته هذه الشخصيات تحت عنوان "تجمّع سوريا الواحدة" أثنى على دور روسيا وهاجم أمريكا وتركيا المسيطرتين على معظم مساحات "الجزيرة السورية".

وقال "لم تكتف الإدارة الأمريكية باحتلال أراضٍ سورية و إقامة قواعد غير شرعية تخالف كل قوانين الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة حتى تعلن عزمها على انتهاك القانون الدولي الإنساني من جديد بفرض حصار خانقٍ على الشعب السوري وذلك بعد أن قامت بسرقة نفطه علناً وأمام أنظار العالم في أكبر عملية قرصنةٍ يشهدها التاريخ".

كما رحب البيان بحوار التيارات الكردية لأنه سينعكس إيجاباً على الحوار الوطني الشامل، وبنشاط موسكو في الجزيرة القائم على التعاون والتنسيق مع جميع الأطراف وبشكل خاص دورهم في دعم الحوار بين الأكراد بمختلف تياراتهم و حكومة النظام، مع التأكيد عدم موافقتهم على أي نتائج لأي اتفاق ليسوا شركاء فيه ويحفظ مصالح كل أهالي الجزيرة السورية، على حد تعبيرهم.

وخلال الاجتماع بالقامشلي، دعا مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية بالحسكة" الذي يرأسه "ميزر المسلط" أبناء العشائر إلى الانضمام لما وصفوها بـ "المقاومة الشعبية للتحرير" ضد الجيشين الأمريكي والتركي.

وطالبوا قيادة "قسد" السياسية والعسكرية إلى التوقف عن الانخراط بالمشروع الأمريكي وتنفيذ أهدافه من الحصار والسيطرة على الأراضي ونهب الثروات (...) وحملوها المسؤولية عن خسارة أي شبر من سوريا.

وأشاروا لأول مرة إلى ممارسات "قسد" ضد "المكون العربي" وتجنيدهم تحت إمرة الأمريكان أو اعتقالهم بتهمة الانتماء لتنظيم "الدوة الإسلامية.

وعرف من المشاركين في الاجتماع "محمد الحلو شيخ عدوان وميزر المسلط شيخ الجبور وغازي العاصي الجربا من شمر وونواف البشار من الشرابين وبسيمان العساف من طيء حبيب حماد الطلاع من البو معيش وبدران السالم من البو سالم ومحمد شاكر الهلالي من المحلمية".

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (26)

سوري طفران

2020-07-07

شيوخ العشائر هؤلاء بكل وقاحة وبلا حياء يفاضلون بين محتل ومحتل، وبكل تفاهة يرون محتلا افضل من محتل، أو أنهم لا يرون الإيراني والروسي محتلين لسورية من أساسه، هم فقط يرون الأمريكي والتركي، وحتى لا يشيرون بالمرة للإسرائيلي.. انظروا الى أي حال اوصلتنا " حقبة الأسد " السوداء، وكيف انتجت بشرا " مدجنة " لا دور لها الا التناسل والانجاب، شيوخ ترتدي العباءات العربية التي تعني أن مرتديها يملك شيئا من الرجولة والمروءة والشهامة، بينما هم في الواقع لا يملكون ذرة منها.. يفترض بالإنسان العاقل والحر والكريم الا يميز بين محتل وآخر، فالمحتل هو من دخل ارضي عنوة او ادخله النظام بأي حجة، هو محتل الا اذا " اختل " هذا العاقل واصبح عقله في خبر كان.. الرجولة يا شيوخ هذا الزمن الاغبر تقتضي منكم اعتبار أن كل من هو اليوم على الأرض السورية من غير السوريين هو محتل غاصب يتوجب على الجميع مقاومته حتى يخرج ... يا حيف على هيك شيوخ ياحيف .. قال شيوخ عشائر قال ....


2020-07-08

شيوخ عفطيه وبيانهم ويتبعون لنظام عفطي....كلهم مدمغين من قبل ابو جاسم منصوره على ............


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي