أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صواريخ تستهدف بلدات جبل الزاوية.. والتركي يضيف نقطة عسكرية

قصف على ريف إدلب - جيتي

أفاد مراسل "زمان الوصل" في إدلب بأن قوات الأسد المتمركزة في مدينتي "كفرنبل" و"معرة النعمان" استهدفت عصر اليوم بأكثر من 20 صاروخا من نوع "غراد" وسط بلدتي "البارة" و"كنصفرة" ضمن منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأدت الصواريخ إلى دمار هائل في منازل المدنيين العائدين من جديد بعد تهجيرهم، دون تسجيل أي إصابة تذكر، مع ارتفاع في معدل عودة النازحين إلى منطقة جبل الزاوية ومدينة "أريحا" في الأونة الأخيرة.

في سياق آخر، أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة له في "تل الشيخ تمام" بالقرب من بلدة "بليون" ضمن منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب. وأوضح مصدر عسكري أن النقطة الجديدة ضمت أكثر من 40 آلية ثقيلة بينها مدافع حديثة متطورة، ودبابات من طرازات مختلفة، وراجمات صواريخ من نوع "صكاريا"، وعربة تشويش من نوع "كورال"، إضافةً إلى عربات مصفحة من أنواع مختلفة.

وعمل عناصر الجيش التركي ظهر اليوم على رفع السواتر الترابية في النقطة الجديدة، والتي تعتبر تلة "الشيخ تمام" ثاني أعلى قمة في إدلب بعد قمة "تل النبي أيوب"، والذي أنشأت القوات التركية عليه نقطة عسكرية قبل ثلاثة أشهر.

وأظهرت إحدى الصور على الأقمار الصناعية، الحرائق المفتعلة من قبل قوات الأسد في منطقة ريف "معرة النعمان" الشرقي، وتحديداً في محيط نقطة المراقبة التركية في قرية "الصرمان" شرق إدلب.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي