أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينهم امرأة أربعينية.. النظام يعتقل 5 مدنيين جنوب دمشق

أرشيف

 اعتقل نظام الأسد 5 مدنيين من أبناء "الحجر الأسود، ومخيم اليرموك" جنوبي دمشق، بعد أيام من السماح لهم بالعودة إلى منازلهم.

وأكد موقع "صوت العاصمة" أن دوريات تابعة لفرع فلسطين، وأخرى لفرع 215 التابعين للأمن العسكري، أقامت حاجزاً مؤقتاً بالقرب من دوار "البطيخة" عند مدخل "مخيم اليرموك"، وأخضعت جميع المارة من العائدين لاستطلاع أوضاع منازلهم لعمليات الفيش الأمني.

وشدد الموقع أن الدوريات اعتقلت أربعة شبان من المدنيين، أحدهم يعمل بمهنة النجارة، وآخر بائع للبن، إضافة لسيدة من قاطنات المنطقة تبلغ من العمر 40 عاماً، أثناء خروجهم من المنطقة عقب انتهاء زيارتهم لمنازلهم.

وأشار وفقا لمصادره أن أحد المخبرين من أبناء المنطقة كان برفقة الدوريات عند دوار "البطيخة"، مؤكدا أنه أبلغ عناصر الأمن العسكري بأن المعتقلين الخمسة كانوا داخل المنطقة أثناء حصارها في ظل سيطرة فصائل المعارضة عليها قبل سنوات.

وحسب المصادر فإن الحواجز العسكرية المتمركزة في محيط المخيم أعدت قوائم بأسماء المطلوبين للأفرع الأمنية، بعد حصولها على أسماء العائلات التي سُمح لها بزيارة منازلها داخل المنطقة.

ولفت إلى أن أفرع الأمن المسؤولة عن أحياء جنوب دمشق، سمحت الأسبوع الفائت، بعودة عدد من العائلات إلى مخيم اليرموك، ممن يملكون بيوت صالحة للسكن، بينها 150 عائلة للعودة إلى المخيم، أغلبهم عوائل لعناصر من الأمن العسكري والفرقة الرابعة، ومقاتلين في "القيادة العامة" و"فتح الانتفاضة" وغيرها من الفصائل الفلسطينية التي تقاتل إلى جانب النظام، بعد بدء محافظة دمشق بمشروع لإعادة تمديد خطوط المياه والكهرباء إلى المخيم.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي