أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دورية مشتركة في "عين العرب" واستهداف مدرعات تركية بالحجارة

رشق بعض الأشخاص المدرعات بالحجارة - نشطاء

سيّر الجيش التركي يوم الخميس دورية عسكرية مشتركة مع القوات الروسية في منطقة "عين العرب" شرق حلب، فيما أصيب عنصر لقوات النظام على الجبهة الغربية لمنطقة "نبع السلام".

وانطلقت 8 مصفحات تركية وروسية من قرية "آشمة" الحدودية باتجاه قرية "تل شعير" قرب مدينة "عين العرب" (كوباني) من الجهة الغربية، وجالت تحت حراسة مروحيتين روسيتين في القرى الواقعة على طريق عين عرب – الشيوخ مثل "سوسان وقولة والجبلية" قبل أن تنعطف نحو قرى "مشكو، وجبنة وقران"، لتعود أدراجها إلى قرية "آشمة" حيث عادت 4 مدرعات للجيش التركي إلى تركيا.

ورشق بعض الأشخاص المدرعات بالحجارة تعبيرًا عن رفضهم دخول مدرعات تركية إلى المنطقة، حيث سيّرت تركيا أكثر من 20 دورية مشتركة مع الروس بشكل أسبوعي باستثناء الأسبوع الماضي، وذلك ضمن اتفاق 22 من تشرين الأول/أكتوبر 2019.

في سياق متصل، جرح أحد عناصر النظام بقصف مصدره المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني على قرية "عبدي كوي" بين مدينتي "عين عرب" و"تل أبيض"، حيث يستمر القصف المتبادل بين الجيش الوطني والوحدات الكردية.

وكانت مدينة "عين عيسى" على طريق حلب الدولي شهدت نزوحا لعائلات مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" بعد إنزال القوات الروسية أعلامها في المدينة، فيما عززت قوات النظام وجودها في اللواء العسكري جنوبها.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي