أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ترامب يتوعد بالرد على محاولة انتقام روسيا لمرتزقتها في دير الزور

ترامب - جيتي

توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالرد بإجراءات قوية في حال ثبتت صحة المعلومات بشأن تقديم روسيا مكافآت لمسلحي حركة طالبان بهدف تحفيزهم على قتل جنود اميركيين.

قال مستشار البيت الأبيض لشؤون الامن القومي "روبرت أبراين" إن المسؤولين الأميركيين بصدد العمل على مجموعة من الخيارات لهذا الرد.

لكن أوبراين أوضح أيضا في مقابلة تلفزيونية أن التسريبات الأخيرة لصحيفة نيويورك تايمز تجعل من الصعب الوصول إلى الحقيقة.

وأثارت الأخبار عن وجود تقرير استخباراتي يشير إلى تورط روسيا بدفع مكافآت لمقاتلي طالبان مقابل قتلهم جنودا أميركيين جدلا في الولايات المتحدة الأميركية، انتقاما لسقوط مرتزقة روس في دير الزور بضربة أمريكية.

وقال الرئيس دونالد ترامب إنه لم يطلع أبدا على تقارير مماثلة، وأكد الأحد على تويتر أن "الاستخبارات أبلغتني للتو أنهم لم يجدوا هذه المعلومات ذات مصداقية، وبالتالي لم يبلغوني أو يبلغوا نائب الرئيس".

وأكد أحد كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية لنيويورك تايمز تصريحات ترامب قائلا إن "الرئيس لم يطلع عليها لأن وكالات الاستخبارات لم تتوصل إلى توافق في الآراء بشأن النتائج".

وأشار البيت الأبيض في وقت سابق أن أجهزة الاستخبارات لا تزال تقيم صحة التقارير الاعلامية حول منح روسيا مكافآت لمقاتلي طالبان لاستهداف قوات التحالف.

وكتب النائب آدم كينزينغر، وهو جمهوري من ولاية إلينوي وعضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، على تويتر أن الرئيس "بحاجة إلى فضح هذا الأمر والتعامل معه على الفور، ووقف حرب الظل في روسيا".

وقالت رئيسة البرلمان نانسي بيلوسي، إنها لم تطلع على تقييم الاستخبارات وطلبت تقديم تقرير فوري إلى الكونغرس.

زمان الوصل - رصد
(17)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي