أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل طفلة برصاص الأسد.. والدورية المشتركة تستكمل مسارها لأول مرة

الضحية "زينب"

قضت الطفلة "زينب محمد الكريز" البالغة من العمر 10 سنوات صباح اليوم الأربعاء، إثر استهدافها بطلق قناص من قبل عناصر الأسد عند قطافها لنبتة "الشفلح" في منطقة "الكريزات" بالقرب من مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي.

في سياق آخر، سيّر الجيشان "التركي – الروسي" الدورية المشتركة الثامنة عشر من ضباط وعناصر القوات الجوية والبرية للطرفين على الطريق الدولي حلب – اللاذقية المعروف بـM4.

ولأول مرة تستكمل الدورية مسارها الذي تم الاتفاق عليه في 5 آذار/ مارس من العام الحالي، وانطلقت الدورية من مكانها المعتاد قرية "الترنبة" بالقرب من مدينة "سراقب" شرق إدلب، ووصلت إلى أطراف قرية "عين حور" بريف إدلب الغربي، والتي تبعد عن مدينة "جسر الشغور" بمقدار 8 كم، ثم عاودت أدراجها إلى المنطقة التي انطلقت منها بعد ساعة ونصف من تسييرها.

ويشار إلى أن الجيش التركي أرسل رتلاً عسكرياً يضم العديد من العربات المصفحة وشاحنات محملة بكتل اسمنتية من معبر كفرلوسين العسكري إلى نقاط المراقبة التابعة له جنوب غرب إدلب.

ويتزامن استكمال مسار الدورية المشتركة مع إعلان الكرملين الروسي عن عقد اجتماع اليوم الأربعاء بين الرؤساء الثلاثة (أردوغان وبوتين وروحاني) عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لمتابعة التطورات الراهنة في الملف السوري، ومواصلة وقف إطلاق النار على الأرض، وتوفير الظروف اللازمة لعودة اللاجئين.

محمد كركص - زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي