أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استعصاء جديد لعناصر التنظيم المحتجزين بالحسكة

عناصر من "قسد" أمام سجن الصناعة

نفذ عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الإثنين استعصاء جديدا في مركز احتجاز "الصناعة" على أطراف حي "غويران" بمدينة الحسكة.

وأفاد الناشط "محمود الأحمد" بتنفيذ عناصر تنظيم "الدولة" استعصاء جديدا بمركز احتجازهم في بناء "الصناعة" على أطراف حي "غويران" بمدينة الحسكة، وسط توتر واستنفار أمني لجميع الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في المنطقة.

وقال "الأحمد" لـ"زمان الوصل" إن طيران التحالف حلق في سماء المدينة لمساندة القوات التي تعمل على استعادة السيطرة داخل المهاجع، مشيرا إلى دفع الوحدات الكردية المزيد من التعزيزات إلى الجزء الجنوبي من المدينة وإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مركز الاحتجاز.

وذكرت وسائل إعلام ناطقة باسم "الاتحاد الديمقراطي" إن الوضع تحت سيطرة أذرعه الأمنية بعد "أعمال شغب وفوضى داخل المهاجع".

وأعلن "الاتحاد الديمقراطي" يوم 4 أيار مايو الماضي سيطرته على استعصاء في سجن "الصناعة"، الذي يضم قرابة 5 آلاف معتقل من عناصر تنظيم "الدولة" ينتمون لعشرات الجنسيات، وسط أنباء عن البدء بتأسيس محكمة خاصة لمحاكمتهم في مدينة القامشلي.

وفي نهاية آذار مارس الماضي، هرب عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد استعصاء نفذوه في سجن "الصناعة" على أطراف حي "غويران" بعد خلع أبواب المهاجع وكسر الجدران.

وكان عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" قد نفذوا منتصف آذار مارس استعصاء في سجن "غويران" بمدينة الحسكة، حيث تحتجزهم "وحدات حماية الشعب" الكردية وسط ظروف صحية سيئة للغاية خاصة بعد انتشار مرض السل بينهم.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي