أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

احتجاجات ضد "قسد" شرق دير الزور

من الاحتجاجات - نشطاء

أفرجت ميليشا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عن 4 أشخاص من أهالي بلدة "الباغوز" شرق دير الزور بالتزامن مع مظاهرات تطالب بالإفراج عن المعتقلين.

وأطلقت ميليشيات "قسد" سراح "علي حسن العزاوي وعبود عزاوي الشريدة واحمد محمد العبود وسعد محمود الصالح" بعد شهر من اعتقالهم في بلدة "الباغوز" بمنطقة "البوكمال"، وفق مصادر محلية.

وقال الناشط "محمد الخلف" لـ "زمان الوصل" إن عشرات المدنيين تظاهروا في بلدة "غرانيج" مطالبين بالإفراج عن المعتقلين لدى "قسد"، مشيرا إلى إطلاق مسلحي "قسد" النار على المظاهرة بهدف فضها إثر تكسير المتظاهرين لزجاج سيارتين عسكريتين بالحجارة بعد دخولهما وسط المظاهرة.

وأصدر المتظاهرون بيانا طالبوا فيه بإطلاق سراح المعتقلين بتهم واهية دون محاكمة منذ أشهر رغم عدم وجود صلة لهم بأي فصيل أو كيان "معادي".

وأشار "الخلف" إلى أن مناطق دير الزور الخاضعة لميليشيا "قسد" شهدت مظاهرات على مدى أشهر احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والفساد آخرها في بلدة "أبو حمام" يوم 24 الشهر الجاري.

وكانت ميليشيات "قسد" اعتقلت يوم أمس الطبيب البيطري"فيصل الشواح" خلال مداهمة نفذتها في بلدة "الشحيل" شرق ديرالزور تحت غطاء جوي وفرته طائرات التحالف الدولي.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي