أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيديو... بعد "الراب" باللحن الطائفي وسط "الخالدية".."جنيد" يغادر "الدفاع الوطني" ويحط في ألمانيا

لم تستطع أغاني الراب وقشرة الرقي والتحضر التي يحاول إظهارها أن تمحو سمة الإجرام من شخصية الشبيح "علي جنيد" وتاريخه، وكغيره من شبيحة النظام الذين مارسوا التشبيح والقتل في مدينة حمص، تسلل "جنيد" إلى ألمانيا منذ سنوات ليقدم نفسه على أنه مدني ولم يشارك في قتل السوريين، مخفياً صورا ومعلومات صفحته الشخصية على"فيسبوك" التي تدينه.

ولكنه لم يلبث أن أعاد إظهارها بعد أن أيقن أن ألمانيا لا تعتبر الشبيحة في صفوف الأسد مجرمي حرب، وكان الشبيح "جنيد" الذي دأب على أداء أغاني راب وله صفحة فنية باسم "colonist Rab" قد ظهر في فيديو مع شبيح ومغني راب آخر يُدعى "ابراهيم ونوس" المعروف بالاسم الفني "Volcano" وكلاهما من حمص مع عدد من شبيحة النظام بعد اقتحامهم لحي "الخالدية" بتاريخ 27/7/2013 وسط دمار هائل وأرض مهجورة في "ساحة العلو" التي شهدت عشرات المظاهرات ضد النظام قبل احتلال الحي من قبل قواته وشهدت كذلك مجزرة ذهب ضحيتها عشرات المدنيين من أهالي الحي.


وفي الفيديو يظهر "جنيد" مرتدياً البزة العسكرية وهو يتحدى ثوار المدينة ويكيل الشتائم لهم، ويظهر "ونوس" بعده بذات الزي ليتلفظ بألفاظ جنسية بذيئة ويشتم الثورة والثوار ويطعن بأعراض أهل الحي الذي قدم أبناؤه نموذجاً مشرفا في التصدي لآلة النظام العسكرية وكبدوه خسائر كبيرة في القتلى والعتاد العسكري وهذا ما يفسر نقمة شبيحة الأسد على الحي الذي صمد لشهور دون أن يجرؤ الشبيحة على دخوله إلى أن تم تدميره بالطائرات والمدفعية والصواريخ.


في أواخر العام 2016 تمكّن "جنيد" من دخول ألمانيا عن طريق تركيا، وكشف ناشط فضّل عدم ذكر اسمه لـ"زمان الوصل" أن "جنيد" من مواليد حي "الزهراء" الموالي في حمص 1994 وكان يعيش مع والدته لأنه يتيم الأب واعتاد على الظهور مع صديقه الشبيح "ابراهيم ونوس" (Volcano) في المعارك التي يشاركان فيها والغناء بأسلوب الراب بطريقة طائفية مقيتة منذ بداية الثورة في حمص، ويتباهيان بجرائمها في الأغاني التي يكتبانها ويغنيانها، كما التحق "جنيد" بميليشيا "الدفاع الوطني".

وأكد ناشطون أن "جنيد" شارك في مجزرة "الخالدية" التي وقعت في 3 شباط فبراير/ 2012، وفي عمليات القتل والاغتصاب والنهب التي طالت الحي.

وأشار المصدر إلى أن "جنيد" تمكن من اللجوء إلى ألمانيا أواخر العام 2016 وكان قبل العام 2020 يسكن في ولاية" براندنبورغ" ومع بداية هذا العام انتقل للسكن في برلين.

وكشف أن "جنيد" يعيش بمفرده ويتعامل بحذر مع المحيطين حتى أنه لا يخرج بمفرده إلا نادراً، ولا يتحدث عن سوريا أو ما يجري فيها، ولم يسافر خارج ألمانيا واكتفى ببطاقة شخصية دن جواز سفر.


وسخر مغني راب حر يدعى "mc saiyad" من شبيحة النظام "جنيد" و"ونوس" في أغنية راب بعنوان "محرقة" تقول كلماتها: "مصورلي فيديو بالخالدية ومن خوفك عم ترجف نجستوا أرض الثورة حسابا لهل تنجيسة مكلف تسللتو كالجرذان تمرجلتو باللفظ المقرف استعرضتو بهال إنجاز المخصي اللي نولد عم ينزف".

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(189)    هل أعجبتك المقالة (130)

اقتلوو

2020-06-28

اقتلو هاذه الزنديق حيث ماوجدتو.


عبد الباسط الوحيشي

2020-06-29

عجبني جدا هاذا المشروع الذي تقومون بهي من اجل العدالة.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي