أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وقفات لأنصار "الاتحاد الديمقراطي" أمام مقر التحالف الدولي بالحسكة والقاعدة الروسية شرق حلب

من مسيرة الشدادي

نظم أنصار حزب "الاتحاد الديمقراطي" يوم السبت وقفة نسائية أمام مقر التحالف الدولي بمدينة الحسكة والقاعدة الروسية غرب مدينة "عين عرب" بريف حلب، احتجاجا على الصمت حيال قصف جوي تركي استهدف اجتماعا لكوادر الحزب النسائية.

وطالبت "مؤتمر ستار"، وهي المنظمة النسائية التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في بيان أصدرته خلال وقفة احتجاجية أمام مقر قوات التحالف الدولي في مدينة الحسكة، بتدخل واشنطن وحلفائها لوقف الهجمات التركية ضد الحزب على أساس اتفاق تشرين الأول أكتوبر/2019 بين الولايات المتحدة وتركيا.

ورفعت المشاركات من أنصار الحزب الكردي والموظفات في إدارته الذاتية صور القتيلات ورددن شعارات مناهضة لتركيا.

كما رفعت مجموعة من النساء لليوم الثاني على التوالي صور قتلى القصف التركي أمام القاعدة الروسية على تلّة الإذاعة غرب مدينة عين عرب، للتنديد بالصمت الروسي حيال القصف التركي.

ونظم موظفو الإدارة الكردية مسيرات للتنديد بالقصف في مدن "الرقة والشدادي" وغيرها من المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية، رفعت خلالها صور القتيلات الثلاثة وزعيم حزب العمال الكردستاني "عبد الله أوجلان" ورايات حزب "الاتحاد الديمقراطي" والميليشيات التي يقودها.

واستهدفت طائرة مسيرة تركية اجتماعا بأحد منازل قرية "حلنج" (الغسانية) يوم الثلاثاء الماضي، ما أدى إلى مقتل 3 نساء، وهنّ كل من القيادية الكردية وإحدى عناصر ميليشيا "آساييش" زهرة بركل" وعضو "مؤتمر ستار" "هبون ملا خليل" و"أمينة ويسي".

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي