أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل رجل وابنه وإبادة قطيع من الأغنام غرب الرقة

حسين حمد الصلح وابنه نوري

قتل شخصان فجر الجمعة على يد مسلحين مجهولين هاجموا منزلا وأبادوا قطيعا من الأغنام بقرية قرب طريق السلمية – الرصافة بمنطقة الحدود الإدارية بين الرقة وحماة.

وقال متحدث باسم "مرصد الرقة لحقوق الإنسان" لـ"زمان الوصل" إن مسلحين مجهولين قتلوا حسين حمد الصلح وابنه نوري في منزلهم في قرية "قليب نباج" قرب طريق الرقة - السلمية جنوب بلدة "دبسي عفنان"، مشيرا إلى استخدام الرصاص والقنابل في الهجوم الذي أسفر عن نفوق العشرات من رؤوس الأغنام ومواليدها.

وأوضح أن النساء هربن من المنزل باتجاه حاجز قريب لقوات النظام، التي لم تتدخل لإنقاذ الرجل وابنه اللذين سبق أن تعرضا لتهديدات من عصابات مسلحة منتشرة في المنطقة، فيما تقول مصادر موالية إنهم من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وشهدت المنطقة حادثة مشابهة مطلع العام الماضي، راح ضحيتها شقيق ضحية هجوم الأمس يدعى "هوشان الحمد الصلح" مع اثنين من أبنائه هما "صالح ومصلح" ورجل يدعى جمعة الديك "في قرية قليب أنباج، ليعثر على جثثهم في آذار مارس/2019 بمنطقة "الرجم الأصفر" قرب مدينة "السلمية".

وفي منتصف آب أغسطس 2019، قتل 7 مدنيين بينهم طفل وجرح آخر بعد سلبهم أغنامهم وسياراتهم وما يملكون في قرية الشيخ جاسم النعيمي (الأويضح) وهي قريبة من قرية "بئر نباج" مكان الحادثة الأخيرة.

زمان الوصل
(66)    هل أعجبتك المقالة (59)

احمد وهاب علي

2020-06-27

لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم واتوب اليه.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي