أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل 35 شابا جنوب دمشق وقائمة بـ 400 مطلوب تصل إلى المنطقة

من غوطة دمشق - أرشيف

اعتقلت قوات الأسد في الأيام القليلة الماضية أكثر من 35 شابا من أبناء جنوب دمشق، بعد ورود أسمائهم في قوائم جديدة للمطلوبين للأفرع الأمنية والخدمة العسكرية.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن دائرة التجنيد العامة التابعة للنظام، أصدرت الأسبوع الجاري، قائمة بأسماء أكثر من 400 شاب من أبناء بلدات جنوب دمشق، المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، مضيفا أن القوائم شملت أيضا أسماء العديد من المطلوبين للأفرع الأمنية والقضايا الجنائية، من أبناء بلدات "يلدا وببيلا وبيت سحم".

وأكد أن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، أقامت حواجز مؤقتة في شارع "النخيل" وسط "يلدا"، ودوار "ببيلا"، ودوار "الجمل" في "بيت سحم"، إضافة إلى حاجز مؤقت عند مفرق طريق "سيدي مقداد"، واعتقلت أكثر من 35 شابا من أبناء المناطق الثلاث، بعد إخضاعهم لعمليات الفيش الأمني، والتأكد من ورود أسمائهم في القوائم الجديدة.

وبحسب مصادر الموقع فإن دوريات أخرى نفَّذت مداهمات استهدفت فيها عدة منازل في شارع "بيروت"، موضحة أن معظمها تعود لمهجرين من "مخيم اليرموك".

وأوضح أن دائرة التجنيد العامة، أصدرت مطلع العام الجاري، قائمة تضم أسماء أكثر من ألف شاب من أبناء بلدات "يلدا وببيلا وبيت سحم" جنوب دمشق، المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في جيش الأسد، وسلَّمتها لمختار بلدة "يلدا"، ليقوم بدوره بتبليغ الشبان بضرورة الالتحاق خلال مدة لا تتجاوز الـ 15 يوماً. ولفت أن استخبارات النظام ودوريات الشرطة العسكرية، والشرطة المدنية التابعة لقسم مدينة دوما في الغوطة الشرقية، أطلقت حملات دهم واعتقال مشابهة، طالت عشرات الشبان من أبناء المدينة، بهدف تجنيدهم إجبارياً، لتبلغ حصيلة المعتقلين في دوما وحدها إلى 112 معتقل منذ مطلع حزيران يونيو الجاري.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي