أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

3 وفيات بانفلونزا الخنازير في عُمان وإصابات جديدة في اليمن

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة ومتابعة مرض "اتش1 ان1" المعروف عالمياً بانفلونزا الخنازير تسجيل 3 حالات وفاة جديدة مصابة بالمرض خلال الأيام العشرة الأخيرة، وأوضحت اللجنة أن الوفاة الأولى كانت لامرأة تبلغ من العمر (26 عاما) تعاني من فشل كلوي وتتناول أدوية مثبطة للمناعة، أما الثانية فهي لامرأة (89 عاما) تعاني من الضغط وأمراض القلب والسكري، أما الثالثة فهي لفتاة (14 عاما) مصابة بشلل دماغي وتشوهات خلقية في العظام والعمود الفقري. وبذلك يصل مجموع عدد الوفيات في السلطنة إلى 21 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية اكتشاف 7 حالات جديدة مصابة بالانفلونزا، وذكر مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي عبد الحكيم الكحلاني أن إحدى الحالات اكتشفت بين العائدين من أداء العمرة فيما اكتشفت حالة أخرى لمقيم آسيوي وأن جميع الحالات تخضع حاليا للعلاج والعزل.

وقررت السلطات اليمنية تأجيل الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية لمدة أسبوع، وقال وزير التعليم العالي اليمني صالح باصره "إن قرار التأجيل اتخذ بعد التشاور مع وزير الصحة حتى يتم تحديد الإجراءات العملية للوقاية من المرض".

ويدشن نحو 235 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية رسميا العام الدراسي اليوم في المدارس الحكومية الكويتية إضافة إلى مراحل التعليم الخاص، وأكدت وزارتا الصحة والتربية اكتمال الاستعدادات الخاصة بمواجهة انفلونزا الخنازير لحماية الطلاب من الوباء.

دوليا، أفادت تقارير بأن ألمانيا شهدت أول حالة وفاة بسبب مرض انفلونزا الخنازير لسيدة شابة تنحدر من غرب البلاد. وذكر تقرير صحيفة "بيلد" أن السيدة (38 عاما) عانت في الفترة الأخيرة من إصابة بالعديد من الفيروسات ومن بينها فيروس "إتش1 إن1".

من جهتها، حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من السفر إلى الصين بسبب الحجر الصحي الذي فرضته حكومة بكين كإجراء لمواجهة وباء انفلونزا. وأفادت الوزارة بأن هذا التحذير يحل محل آخر أصدرته واشنطن في التاسع من يوليو/تموز الماضي وينتهي في 30 ديسمبر/ كانون أول المقبل ليطلع الأمريكيين على الوضع الحالي بالصين الذي يمكن أن يؤثر على خطط السفر إلى البلد الآسيوي.

وأعلنت وزارة الصحة اليابانية أن أربعة آلاف و800 مرفق صحي سجلت 23 ألفا و275 إصابة جديدة بانفلونزا خلال الأسبوع الماضي. وقالت الوزارة في بيان لها إن هذا يعد ارتفاعا مقداره سبعة آلاف و900 إصابة عن الأسبوع السابق له.

وذكرت (إذاعة طوكيو) أن "عدد المصابين بانفلونزا في طوكيو أصبح ضخما جدا بحيث بات يمثل خطرا لتفشي وباء كبير للمرض، المعرف سابقا بانفلونزا الخنازير، في العاصمة اليابانية خلال الأسابيع الأربعة المقبلة". وأكدت أن جميع المدن تشهد تزايدا في أعداد مرضى الانفلونزا، وتمثل هذه الزيادة الأسبوعية الحادية عشرة على التوالي في أعداد المصابين.

(54)    هل أعجبتك المقالة (50)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي