أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إدلب.. "منسقو استجابة سوريا" يدين عمليات اعتداء الفصائل على المدنيين ويطالب بإيقافها

أرشيف

أدان فريق "منسقو استجابة سوريا" استمرار عمليات الاقتتال بين الفصائل المسلحة بإدلب والتي أدت إلى جرح العديد من المدنيين، مطالبة من الفصائل الابتعاد من التجمعات السكنية.

وقال الفريق في بيان له، إن "الفصائل العسكرية المتواجدة في مناطق ادلب وريفها تستمر بانتهاك القوانين الدولية الرامية لحماية السكان المدنيين في مناطق النزاعات، من خلال استخدام الأسلحة الثقيلة أثناء عمليات الاقتتال وسقوط عدد من الجرحى المدنيين نتيجة الاستهدافات العشوائية، وسط مخاوف من توسع دائرة الاشتباكات بين الفصائل العسكرية".

وأضاف: "إننا في منسقو استجابة سوريا ندين تلك الاعتداءات المتعمدة بحق السكان المدنيين في منطقة ادلب وريفها ونطالب كافة الجهات المسيطرة على الأرض بإيقاف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين بشكل فوري، والاستهداف العشوائي للمناطق السكنية".

وحذر الفصائل العسكرية من الاقتراب أو توسيع نقاط الاشتباكات بالقرب من المخيمات العشوائية ومراكز الايواء المنتشرة في المنطقة، مذكرا جميع الأطراف بالتركيز على حماية المدنيين في الشمال السوري من كافة الاعتداءات وخاصة أن المنطقة بلغت حدها الأقصى من الطاقة الاستيعابية للسكان والتي تجاوز عددهم أكثر من 4.3 مليون نسمة بينهم أكثر من نصفهم نازح ومهجر قسراً.

وختم بالقول: "نشدد على ضرورة احترام القوانين الانسانية من قبل الفصائل العسكرية وإبعاد المدنيين والكوادر والإنسانية والمراكز الحيوية عن خلافاتهم العسكرية".

زمان الوصل
(50)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي