أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإفراج عن شيخ عشيرة "الهنادة" في "تل أبيض"

العيسى

أعلن شيخ عشيرة "الهنادة" بتل أبيض شمال الرقة "إبراهيم العيسى" يوم الأحد أن سيتوجه إلى قريته "القيصرية" بعد إفراج الجيشين التركي و"الوطني السوري" عنه.

وظهر "العيسى" في شريط فيديو متداول وخلفه العلم التركي، وهو يقول:"إنه بعد عودته من الرقة زار الدوائر الرسمية بالمنطقة المحررة، ولاقى معاملة حسنة من الأتراك والقائمين على رأس العمل، مؤكدا أنه لم يتعرض للإساءة وأنه سيتوجه إلى قريته "القيصرية".

من جهته، قال الناشط "مثنى العلي" لـ"زمان الوصل" إن قوات تركية والشرطة العسكرية وقوات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الحرة اعتقلوا "ابراهيم العيسى" شيخ عشيرة "الهنادة" في "تل أبيض" من منزله بالريف الجنوبي، قبل أسبوع ونقل إلى مقر مكافحة الإرهاب في حي "الإسكان".

وأضاف أن "الهنداوي" كان عضواً بمكتب العشائر التابع للإدارة الذاتية الكردية منذ عام 2015، وشارك في معظم النشاطات المنظمة ضد تركيا والجيش الوطني.

وكان له تصريحات سبقت عملية "نبع السلام" ضد التدخل التركي، وأكد فيها مشاركته اليومية في الاعتصامات التي نظمها حزب "الاتحاد الديمقراطي" وإدارته الذاتية.

يشار إلى أن الجيشين التركي و"الوطني السوري" أفرجا في نيسان ابريل الماضي عن "عبد الكريم الشيخ" (عنيزان) أحد وجهاء "النعيم" بعد 24 ساعة من اعتقاله رغم موالاته "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

زمان الوصل
(96)    هل أعجبتك المقالة (101)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي