أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مسؤول في نظام الأسد يدعو السوريين للتأقلم مع عقوبات "قيصر"

أديب ميالة - أرشيف

أكد الحاكم الأسبق لمصرف سوريا المركزي "أديب ميالة" أن الشعب السوري سيمتص ويتلاءم مع عقوبات "قيصر"، كما تلاءم مع آثار العقوبات التي فرضت على النظام منذ العام 1979.

وقلل ميالة في حديث مع إذاعة "نينار اف ام" من تبعات قانون "قيصر" معتبرا أن هناك "تهويل إعلامي" كبير حول القانون، فالشعب السوري يعيش مع عقوبات منذ عام.

وزعم أن "العقوبات حالياً ليست أشد من العقوبات القديمة والشعب السوري اعتاد عليها وسوف يتلاءم مع آثارها كما تلاءم مع الآثار السابقة، مشيرا إلى أن للقانون تأثيرا نفسيا ينعكس على الليرة السورية و"يمكن مجابهته بطمأنة المواطنين بسياسات واضحة وواعية للحكومة السورية".

وقال: "إن العقوبات المفروضة على مصرف سوريا المركزي ليست جديدة وكانت سابقاً تُقيد عمله كاملاً، ولكن كنا بالرغم من كل ذلك نلجأ إلى أساليب تخفي على فارضي العقوبات واستمرينا في العيش".

وأضاف أن "روسيا وإيران معنيتان بهذا القانون وبالعقوبات لذلك لابدّ من التعاون سويّة للالتفاف على القانون من خلال التنسيق والعمل المشترك، لافتا إلى أن "الحكومة تتحدث حالياً عن تنشيط القطاع الزراعي وهذا مهم ومن الضروري أيضاً دعم محصول التبغ مثلاً كمحصول استراتيجي فيجب الاهتمام به كما الاهتمام بالقمح، ويجب تقديم تسهيلات لجميع المزارعين".

زمان الوصل - رصد
(25)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي