أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبناني يطرد 17 عائلة سورية من الخيام لعجزها عن دفع أجرة أرض المخيم (فيديو)

من مخيم المصري - زمان الوصل

طردت أكثر من 17 عائلة من مخيم المصري في بلدة "سعدنايل" في البقاع اللبنانية بعد تجريف مخيمهم على خلفية إنذار من صاحب الأرض بإخلاء المخيم.

وقال اللاجئ "ماهر النهار" أحد سكان المخيم لـ"زمان الوصل" إن سكان المخيم تلقوا إنذاراً من صاحب الأرض بإخلاء المخيم بسبب عجزهم عن دفع الأجرة الجديدة للأرض والذي رفعه صاحب الأرض من 100 ألف ليرة لبنانية شهرياً إلى 250 ألف عن الخيمة الواحدة متذرعاً بارتفاع صرف الدولار.


وأضاف "النهار" بأن الأهالي الذين عملوا على تجريف خيامهم بالكامل هاموا على وجوههم في العراء، منوهاً إلى أن أغلبية العائلات التي تم طردها من المخيم قد لجأت بأطفالها إلى هنغارات مخصصة لتربية الأبقار والدواجن ريثما تجد السكن البديل.

وأكد "النهار" لـ"زمان الوصل" أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وقفت موقف المتفرج إزاء هذه الكارثة الإنسانية متذرعة بعدم دوام الموظفين، منوهاً إلى أنه لم يتم التدخل من قبل أي منظمة أو جمعية إغاثية لإيواء العائلات التي معظمها من النساء والأطفال.

وناشد "النهار" السلطات والمنظمات اللبنانية والأممية بتوفير مسكن بديل للعوائل المتضررة التي باتت عاجزة بالمطلق عن دفع أجرة الأرض بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان.

عبد الحفيظ الحولاني - زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي