أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"السلطان مراد" يحاصر قرية في "رأس العين" بعد يوم من اجتماع "إعادة الحياة" إلى المنطقة

من فصيل السلطان مراد - ارشيف

اعتقل فصيل "السلطان مراد" التابع لـ"الجيش الوطني" يوم الخميس مجموعة من سكان قرية "نوفلية الحجاج" جنوب "رأس العين" بالحسكة، على خلفية مشادة كلامية بشأن الاتصال بفرق الإطفاء لإخماد حريق اندلع بالأراضي الزراعية وأسفر عن إصابات بعد وصوله إلى منازل بعض القرى قرب الطريق الدولي.

وأفاد مصدر أهلي باعتقال عناصر فصيل "السلطان مراد" مجموعة من سكان قرية "نوفلية الحجاج" بعد مشادة كلامية تطورت إلى إطلاق النار على الأهالي المطالبين باستدعاء فرق الإطفاء لإخماد حريق كبير اندلع بالأراضي الزراعية الممتدة بين قرية "المالة" ومفرق "كوع شلاح" حتى بلدة "المناجير" مرورا بقرى "النوفلية ورسم الرهجة وريحانية البويضة".

وقالت المصدر إن عناصر "السلطان مراد" اعتقلوا عائلات كاملة بتهمة "شبيحة" من آل "حاج طه" مع أولادهم ونسائهم، مضيفا أن العناصر مازالوا يحاصرون القرية وتجري وساطات للإفراج عن المحتجزين والسماح بعودة الأهالي إليها.

وأشارت إلى أن الاحتقان جاء بعد التهام النيران لبيوت الأهالي خاصة في "ريحانية البويضة"، حيث احترق 3 منازل ما أدى إصابة 4 نساء بحروق وهنّ: "الأخوات كافية وأحلام وحليمة إبراهيم شيخ محمود وأمينه محمد حاجي أحمد".

وفي الخامس من الشهر الجاري، احتج أهالي قريتي "العامرية" و"ليلان" أمام النقطة العسكرية التركية على سوء معاملة عناصر الفصائل وتجاوزاتهم بحق السكان إلى جانب احتراق نحو 20 منزلا في المنطقة إثر اندلاع حريق نتج عن انفجار دراجة نارية مفخخة قرب "المناجير".

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من اجتماع الفعاليات المدنية والعسكرية والاجتماعية في الأكاديمية العسكرية بـ"رأس العين" لبحث سبل عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة وتأمين الخدمات العامة التي تساعد على ذلك.

زمان الوصل
(75)    هل أعجبتك المقالة (65)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي