أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المبعوث الأمريكي يؤكد أن قائمة العقوبات هي "دفعة أولى"

المبعوث الأمريكي إلى سوريا "جيمس جيفري" - رويترز

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا "جيمس جيفري"، أن قائمة العقوبات التي أصدرتها بلاده يوم أمس ضمن قانون "قيصر" هي "دفعة أولى وسيتبعها المزيد".

ونقلت قناة "الحرة" عن "جيفري"، أمس الأربعاء، إن "العقوبات أداة قوية جداً وسنستخدمها في حملة واسعة وهذه أول دفعة وسيتبعها العديد من الدفعات"، مشددا على أن الولايات المتحدة "لن تكافئ الأسد على تدمير بلده عبر السماح للآخرين ببناء البلد له".

وأوضح أن موقف واشنطن من أن النظام "لن يعود إلى المجتمع الدولي لا مالياً ولا سياسياً ولا اقتصادياً ولا دبلوماسياً حتى حل الأزمة السورية".

وأضاف أن "سياسة بلاده تقضي باللجوء إلى وسائل دبلوماسية واقتصادية قسرية يجب استخدامها لوقف النظام عن أعمال القتل والهجمات عن الشعب السوري ودعم الانتقال إلى حكومة في سوريا تحترم دور القانون وحقوق الإنسان والتعايش السلمي مع جيرانه".

وأشار إلى أن بلاده تعارض نية الإمارات اتخاذ خطوات دبلوماسية تجاه النظام، قائلا إنها "فكرة سيئة ولن تساهم في تطبيق القرار 2254 وإنهاء النزاع".

وفيما يتعلق بالنشاطات الاقتصادية التي يقوم بها محسوبون على النظام في الإمارات أو غيرها، قال جيفري إنها "تنطبق عليها معايير العقوبات وقد تكون هدفاً لها".

وافتتحت واشنطن قانون "قيصر" بفرض عقوبات على 39 شخصا وكيانا على رأسهم بشار الأسد وزوجته وشقيقه وكبار الضباط المسؤولين عن قتل الشعب السوري.

زمان الوصل - رصد
(55)    هل أعجبتك المقالة (67)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي