أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

توقف مفاجئ لخدمة فيس بوك ماسينجر..ماهو السبب؟

سبق وأعلن المدير التنفيذي لشركة فيس بوك "مارك زوكيربيرج" في 24 من شهر إبريل نيسان الماضي عن حزمة أداوت جديدة لتوسيع قدرة منصتها بمكالمات فيديو قادرة على استيعاب عدد أكبر من المشاركين.

وكانت أولى تلك الأدوات هي Messenger Room "ماسنجر روم" والتي تتيح إجراء مكالمات فيديو افتراضية بين الأصدقاء من أي مكان وبعدد يفوق 50 مشاركاً.

حيث بدأت الميزة بالتفعيل في الولايات المتحدة مع بداية شهر أيار مايو الماضي ليتم تفعيلها في باقي دول العالم التي تعمل عليها المنصة تدريجياً.

توقف مفاجئ لخدمة فيس بوك ماسينجر!
تداول العديد من المستخدمين والناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي خبر توقف خدمة الأداة فيس بوك ماسنجر Facebook messenger في بعض من دول العالم ومنها دول عربية يعود ذلك الإنقطاع أو التوقف بالخدمة إلى تحديث كانت قد قامت به شركة فيس بوك على المخدمات الخاصة بها بغرض تفعيل الأداة الجديدة ماسنجر روم “Messenger Room” وبدأت تظهر رسائل للمستخدمين عبر فيس بوك للإخبار عن تفعيل هذه الأداة

كيف تعمل هذه الخدمة؟
وبالرجوع للميزة الرئيسية التي ركزت عليها المنصة بشكل أكبر خلال الإعلان وهي ماسنحر روم؛ فإنها ستسمح لمكالمات جماعية لأكثر من 50 شخص.

بحيث يكون الخيار بيد منشئ غرفة الدرشة بترك الغرفة مفتوحة لجميع الأصدقاء أو يجعلها مغلقة لمنع أي ضيف من خارج الدائرة المراد الدردشة معها من الانضمام؛ بحيث يمكن الاستفادة من أدة ماسنجر روم وإنشاء الغرفة من خلال أيقونة متواجدة في المانسحر نفسه أو عن طريق فيس بوك.

مع تصريح فيس بوك بأن غرفة الماسنجر ستأتي للرسائل المباشرة في انستجرام أيضاً بالإضافة لتطبيق واتساب وكذلك لفيس بوك بورتال، مما يعني أن امتلاك حساب فيس بوك لن يكون عائقاً أما الانضمام لغرف مكالمات الفيديو عبر الميزة الجديدة.








زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي