أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تطلق عملية "مخلب النسر" شمالي العراق

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يشرف على إدارة وقيادة العملية - الأناضول

أطلقت تركيا الليلة الفائتة عملية عسكرية باسم "مخلب النسر" ضد حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" شمالي العراق، وجاء في بيان نشرته وزارة الدفاع "انطلقت عملية المخلب -النسر، وطائراتنا تدمّر جحور الإرهابيين فوق رؤوسهم".

وأضافت الوزارة أن "العملية من أجل ضمان أمن شعبنا وحدودنا، عبر تحييد منظمة (بي كا كا) والعناصر الإرهابية الأخرى، في إطار حق الدفاع عن النفس النابع من القانون الدولي".

وتصنف أنقرة حزب العمال الكردستاني كـ"تنظيم إرهابي"، وبدأت باستهداف مواقعه وعناصره في تركيا منذ عام 1984.

وكالة أنباء الأناضول أوضحت أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يشرف على إدارة وقيادة عملية "المخلب-النسر" العسكرية في مركز عمليات قيادة القوات الجوية.

وشارك أكار في إدارة وقيادة العملية كل من رئيس أركان الجيش التركي، يشار غولر، وقائد القوات البرية أُميت دوندار، وقائد القوات الجوية حسن كوجوك أكيوز، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام عراقية بأن طائرات تركية قصفت مواقع للحزب في جبال سنجار بمحافظة نينوى، ونشرت صورا لانفجارات متعاقبة في سماء المحافظة.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن عمليات القصف طالت أيضا مواقع في مناطق مخمور، والزاب، وقنديل، وخواكورك، وبرادوست، وجبلي كاره ومتين، وزيني ورتي، وزاخو، وأفاشين وبيسان.

زمان الوصل - رصد
(39)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي