أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. اجتماع تركي - روسي بشأن طريق حلب الدولي

دورية تركية - روسية مشتركة في ريف إدلب - جيتي

أغلقت القوات الروسية والجيش التركي خلال اليومين الماضيين معبر "تل تمر – عين عيسى" على الطريق الدولي المحاذي لمنطقة "نبع السلام" الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني" شمالي محافظتي الرقة والحسكة.

وأفادت مصادر أهلية بمرور سيارات مدنية على الطريق الدولي في منطقة "التروازية وعيوة" اليوم دون تسجيل حركة مرور صهاريج نفط في إطار الاتفاق الروسي - التركي.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن روسيا والنظام يسعون لفتح الطريق الدولي بهدف تسهيل وصول صهاريج النفط وقاطرات القمح إلى مناطق سيطرة قوات النظام.

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن اجتماعا عقد بين ضباط أتراك وروس وممثلين عن قوات النظام ليومن بريف مدينة "عين عيسى" بعد إغلاق الطريق الدولي حلب- الحسكة لأسباب مجهولة.

وكان نشطاء أشاروا إلى أن القوات الروسية تعمل على فرض رسوم مالية (إتاوة)على الآلية العابرة بين "تل تمر وعين عيسى" بالاتجاهين تصل إلى 5 آلاف على السيارات المدنية و10 آلاف على السيارات التجارية.

وفتح طريق حلب الدولي في أيار مايو الماضي لعبور سيارات المدنيين والصهاريج بين بلدتي "تل تمر" و"عين عيسى" ضمن اتفاق روسي -تركي جديد بعد 7 أشهر من الإغلاق، إثر سيطرة الجيش الوطني على منطقتي "تل أبيض" و"رأس العين".

زمان الوصل
(56)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي