أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صور.. نشطاء إدلب يحتجون وسط المدينة ضد ممارسات "تحرير الشام"

من الوقفة - زمان الوصل

خرج معظم نشطاء إدلب في وقفة احتجاجية عصر اليوم الأربعاء، ضد ممارسات "هيئة تحرير الشام" بحق الصحفيين والنشطاء الإعلاميين في المناطق المحررة.

ورفع النشطاء عدة شعارات كان أبرزها "الصحفي محمي في كافة القوانين والأعراف والأديان" و"لا لتقيد حرية الصحافة"، و"لن نسمح بالاعتداء على صوت الحقيقة"، و"الصحفي والناشط ينقل معاناة السوريين وآلامهم في مختلف المناطق المحررة".


وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أن قام عناصر يتبعون لأمنية "تحرير الشام" بالاعتداء بالضرب بحجة تصوير النساء على 12 ناشطا إعلاميا ومصورا بالقرب من مدينة "أريحا" غرب إدلب عند تغطيتهم لمرور الدورية المشتركة "التركية – الروسية" السادسة عشرة على أوتوستراد M4، حلب – اللاذقية.

وطالب النشطاء خلال وقفتهم الاحتجاجية بمحاسبة الفاعلين بجرمهم في الاعتداء على الصحفيين دون مبرر، وطالبوا بإيعاز كافة عناصر الفصائل على احترام العمل الصحفي وتقديم التسهيلات له والذي يصب في مصلحة الثورة السورية.


ويشار إلى أن نشطاء الحراك الثوري في المناطق المحررة أدانوا ممارسات "هيئة تحرير الشام" ضد النشطاء الإعلاميين، واعتبروه شكلا من أشكال القمع والاستبداد ومصادرة الحريات، وطالبوا بكبح هذه الممارسات وتحمل المسؤولية وعدم تكرارها.

زمان الوصل
(49)    هل أعجبتك المقالة (48)

2020-06-10

هيئة تحرير الشام ارهاب.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي