أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف: السويداء تجدد الثورة برفضها الاستبداد والاحتلال

من المظاهرات - نشطاء

أكد الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة أن "المظاهرات التي تخرج في مدينة السويداء وتجوب شوارعها تكشف حقيقة شعب قد تحرر من قبضة الاستبداد الأمنية، وتمرد على حكم الطغيان".

وأرسل الائتلاف في بيان له يوم أمس "التحية لأحفاد سلطان باشا الأطرش ولوطنيتهم وحراكهم وصمودهم المستمر"، مشددا أن "ألاعيب نظام الأسد ورعاته لم تعد تنطلي على أهلنا في السويداء، ولا في غيرها، لاسيما نشر هذا النظام لميليشيات مرتبطة به تسعى دوماً لنشر الذعر بين الأهالي من خلال الخطف والسرقة واصطناع المشاكل بين العوائل والمرجعيات المختلفة داخل السويداء وخارجها".

وقال: "لقد سئم أهلنا كل هذه الحيل البالية كما ضجروا من التسلط العسكري واستمرار الضغط الأمني والاجتماعي، ما ولّد الانفجار الشعبي الأخير مطالباً بإسقاط هذا النظام المجرم، وخلاص سوريا والسوريين منه وإلى الأبد". وأضاف: "تهتف اليوم السويداء (يا درعا سويدا معاك للموت)، مدمرة بهذا الهتاف كل مكائد النظام ورعاته في خلق فتنة بين الجبل والسهل، وتهتف (يا إدلب سويدا معاك للموت)، معربة عن الانتماء الحقيقي للسويداء وأهلها أنه لسوريا العظيمة وثورتها وليس لـ(سوريا الأسد) وغزاتها".

واعتبر البيان أنه "ومنذ بداية الثورة كان صوت السويداء حاضراً، واليوم إذ تسيل شوارع السويداء بمظاهرات الأحرار، وتعلو الحناجر بهتافات الحرية، نسمع صداها في مظاهرات ريف دمشق ودرعا وإدلب وريف حلب ترسل التحايا للجبل الأشم وأهله".

زمان الوصل
(45)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي