أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير الداخلية التركي يزور إدلب ويطلع على أحد المشاريع

صويلو في إدلب - الأناضول

زار وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" اليوم الأحد منطقة "كفرلوسين" الحدودية مع تركيا شمال إدلب للاطلاع على أوضاع النازحين والمشاريع الإغاثية التي يتم إنشاؤها حديثاً.

وكانت زيارة الوزير "صويلو" لمكان لقرية سكنية ومنازل الطوب بداخلها التي تشرف منظمة "ihh" التركية على تشييدها لإيواء النازحين السوريين في إدلب، الذين هجروا نتيجة الحملات العسكرية والقصف الهمجي لقوات الأسد بدعم جوي روسي ومساندة على الأرض من الميليشيات الإيرانية.

ويظهر "صويلو" في المشاهد التي نشرتها وكالة "الأناضول"، وهو يلتقي النازحين السوريين من مختلف المناطق ويحتضن الأطفال الذين استقبلوه بالورود وحفاوة كبيرة، ثم ينتقل داخل القرية والاطلاع على بنية المنازل بداخلها وجودة العمل.

ويشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في كانون الثاني/ يناير من العام الحالي عن إطلاق بلاده لحملة بناء قرية سكنية من "الطوب" مسقوفة بأغطية عازلة للنازحين الذين هجروا إلى المناطق الحدودية والمخيمات.

الجدير بالذكر أن أكثر من مليون وثمانمائة ألف نسمة قد هجروا من أرياف إدلب الشرقي والجنوبية، وحلب الجنوبية والغربية، وحماة الشمالي والغربي نتيجة الحملة العسكرية الأخيرة على منطقة "خفض التصعيد الرابعة" في إدلب وما حولها بعد خرق اتفاق "سوتشي" من قبل قوات الأسد وداعميه روسيا وإيران.

زمان الوصل - رصد
(100)    هل أعجبتك المقالة (107)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي