أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

محلي "مارع" يدعو مواطني المدينة للتعامل بالليرة التركية

أرشيف

دعا المجلس المحلي لمدينة "مارع" في بيان له صباح اليوم الأحد، سكان المدينة للتعامل بالليرة التركية، نظراً للانهيار المتسارع في قيمة الليرة السورية أمام باقي العملات، وما يحدثه هذا الانهيار من خلل فني في الاتفاقيات المالية، وصعوبة عملية تداول السلع والخدمات بين المواطنين.

وأوصى محلي "مارع" بتثبيت أسعار البضائع بالليرة التركية، وتثبيت كافة الاتفاقيات الصغيرة والمتوسطة بالليرة التركية، والاتفاقيات الكبيرة بالدولار الأميركي.

وأشار المجلس إلى تثبيت أجور العمال اليومية ومهن البناء والمزارعين والمهن المشابهة، بالليرة التركية أيضاً، وحث المجلس المواطنين على التسامح فيما بينهم ريثما يستقر الوضع المالي بثبوت الليرة السورية، أو اعتماد الليرة التركية عملة بدية بشكلٍ دائم.

وواصلت الليرة السورية اليوم الأحد هبوطها لتستقر عند سعر صرف2420 شراء لليرة، و2450 مبيع مقابل الدولار الواحد، ويعتبر هذا الانخفاض لليرة هو أدنى رقم تسجله الليرة.

وشهدت المناطق المحررة في الآونة الأخيرة احتجاجات متنوعة أبرزها المطالبة برفع أجور العمال اليومية أو تثبيت اجورهم بالدولار الأميركي، وتخفيض سعر ربطة الخبز بعد ارتفاعها إلى سعر 600 ليرة سورية بوزن 600 غرام.

زمان الوصل
(72)    هل أعجبتك المقالة (65)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي