أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ارتفاع أسعار النقل في المواصلات العامة في السويداء

أرشيف

ارتفعت أسعار تعرفة نقل الركاب في بعض مدن السويداء، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية المصحوبة بانهيار سعر صرف الليرة السورية.

وأكدت شبكة "السويداء 24" أن أصحاب بعض مركبات المواصلات العامة في مدينتي (صلخد وشهبا)، رفعت أسعار النقل وسط غضب الأهالي وعجزهم عن تحمل الأسعار المتزايدة.

ونقلت عن مدنيين من مدينة "شهبا" شكواهم من ارتفاع أجور النقل إلى مدينة السويداء في "التكسي" بنظام "سرافيس" من 400 ليرة سورية إلى 500 ليرة، وسط عجز الأهالي عن دفع هذه الأجور، حيث تبلغ تكلفة الذهاب والإياب 1000 ليرة أي 30 ألف ليرة شهرياً للتنقل بين المدينة والأخرى شهرياً. وأوضحت أن ارتفاع الأسعار جاء بحسب أحد السائقين، بسبب "ارتفاع قطع غيار السيارات بشكل كبير مع ارتفاع سعر الدولار، وذلك عدا عن ازدياد حاجة الأسرة من الدخل الشهري لتلبية الأمور الأساسية".

ونقلت الشبكة عن مصدر أهلي في مدينة "صلخد" قوله إن "بعض سائقي (السرافيس) في المدينة زادوا أجرة نقل الراكب من مدينة (صلخد) إلى السويداء، من 300 ليرة إلى 400 ليرة، فيما يأخذ سائقو التكسي بنظام سرفيس 500 ليرة للراكب الواحد".

وأكد أن الأمر أثار امتعاض الأهالي نتيجة تزايد الضغوط المادية عليهم، لتأتي زيادة أجرة النقل كصاعقة جديدة للمواطنين من موظفين وأصحاب الدخل المحدود الذين يعتمدون وسائل النقل العامة لتلبية حاجتهم في التنقل.

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي