أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جرحى بانفجار في "غرانيج" شرق دير الزور

من التفجير - نشطاء

جرح ثلاثة أشخاص بينهم طفل السبت بانفجار دراجة نارية شرق دير الزور، فيما واصلت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" حملتها الأمنية في بادية الجزيرة.

وأفاد مصدر محلي بإصابة 3 مدنيين بينهم نتيجة انفجار دراجة نارية بحاجز لميليشيا "الأمن العام التابعة لـ"قسد" في بلدة "غرانيج" بمنطقة "الشعيطات".

وجاء الهجوم بالتزامن مع استمرار حملة أمنية تشنها ميليشيات "قسد" بدعم جوي وبري من القوات الأمريكية ضد خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" في بادية الجزيرة على الحدود الإدارية بين دير الزور والحسكة قرب الحدود مع العراق.

وأعلنت "قسد" في اليوم الثالث من الحملة التي سميت "ردع الإرهاب" اعتقال 12 شخصا بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية"، ليرتفع العدد الكلي إلى 42 شخصا بعد اعتقال 30 سورياً وعراقياً خلال مداهمة 100 قرية أثناء اليومين الماضيين، وفق بيان لمكتبها الإعلامي.

وعرضت "قسد" صورا لـ 3 أشخاص يرتدون الزي التقليدي لسكان الجزيرة السورية شرق بلدة "الصور" معصوبي الأعين مع كميات قليلة من الذخائر ومسدس و3 بنادق الآلية وبارودة "برنو" قديمة، مؤكدة أنها لم تواجه أي مقاومة أثناء العملية.

وأطلقت "قسد" بدعم من التحالف الدولي في 4 حزيران يونيو الجاري عملية أمنية واسعة بريفي الحسكة ودير الزور بالتنسيق مع القوات العراقية على الحدود، وذلك بعد إحراق مسلحي تنظيم "الدولة" آبارا نفطية بحقل "التنك".

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي