أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

احتجاجات وقطع طرقات في "جنديرس".. وغضب شعبي في إدلب من غلاء الخبز

رفضوا فض الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم - نشطاء

طالب أهالي ونازحون في بلدة "جنديرس" شمال حلب المجلس المحلي بتخفيض سعر ربطة الخبز بعد زيارة في سعرها عن باقي مناطق درع الفرات وغصن الزيتون من قبل المجلس المحلي في البلدة، وذلك بعد وصول سعر الربطة الواحدة إلى 500 ليرة ضعف سعرها في باقي المناطق أبرزها مدن "أعزاز" و"الباب" و"جرابلس" شمال شرق حلب.

وعمل الأهالي على قطع الطرقات وإشعال إطارات البلاستيك، ورفضوا فض الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم من قبل المجلس وتخفيض سعر ربطة الخبز.

وفي السياق، اعتصم مدنيون في بلدة "كفرنوران" المحاذية لمواقع لقوات الأسد في الفوح "46" غرب حلب، بعد عودتهم أهالي النازحين إليها، وذلك بسبب ارتفاع سعر ربطة الخبز في مناطق إدلب وريف حلب الغربي إلى سعر 600 ليرة سورية، وتحتوي الربطة على 8 أرغفة بوزن 600 أو 700 غرام. وقال أحد الأهالي لـ"زمان الوصل" إن فرن "الكادوس" في بلدة "سرمدا" شمال إدلب الواقعة على الحدود السورية التركية يبع رغيف الخبز الواحد بـ100 ليرة سوري، أي أن سعر الربطة بصل للـ800 ليرة سورية.

الليرة السورية اليوم السبت هبوطها لتستقر عند سعر صرف 2300 شراء لليرة، و2375 مبيع مقابل الدولار الواحد، بعد ما وصلت صباح اليوم إلى 2450 ليرة سوري للدولار الواحد.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي