أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإغاثة التركية تطلق مشروعا لبناء حي للنازحين بإدلب

من مخيمات إدلب - جيتي

أطلقت هيئة الإغاثة التركية (IHH) مشروعا لبناء منازل للنازحين في محافظة إدلب شمال سوريا، وإنشاء حي سيحمل اسم "حي بورصة"، وفق وكالة "الأناضول".

ونقلت الوكالة عن رئيس جمعية هيئة الإغاثة التركية في ولاية بورصة "حسين قبطان"، قوله إن "الهيئة نظمت مئات حملات المساعدة للشعب السوري منذ اليوم الأول للحرب"، مضيفا أن "هيئة الإغاثة في بورصة، تمكنت من إرسال دفعات كبيرة من المواد الغذائية والملابس ومواد التنظيف إلى محافظة إدلب السورية، بدعم من متبرعي المدينة".

وأشار إلى أن حملات المساعدة لصالح الأسر المتعففة في محافظة إدلب استمرت طوال شهر رمضان، مؤكدا أن "الجمعية تمكنت من بناء دور للأيتام في المنطقة وتقديم المساعدات الغذائية، وتوفير مجموعة من فرص العمل خصوصًا للسيدات".

وشدد "قبطان" أن الصعوبات التي تواجهها الأسر النازحة بسبب العيش في الخيام، متعددة وخطيرة، أبرزها تلاشي خصوصيات العائلات وصعوبة البقاء في الخيام بسبب الحرارة في الصيف والبرودة في الشتاء.

وأوضح أن محافظة إدلب تعرضت إلى موجات كبيرة من النزوح، بسبب الهجمات التي شنتها قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها على المدنيين في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن تزايد أعداد العائلات المقيمة في المخيمات، دفع هيئة الإغاثة التركية للتفكير بإطلاق مشروع لبناء منازل لصالح النازحين، خاصة بعد موجات النزوح الجديدة في إدلب.

ونوه أن المشروع الذي أطلقته (IHH) لبناء منازل لصالح النازحين في إدلب، يتكون من منازل سكنية ومسجد ومدرسة، على شكل حي سكني سيحمل اسم "حي بورصة".

وأوضح أن المشروع يستهدف بناء 15 ألف وحدة سكنية لصالح أسر النازحين في إدلب، وأن المرحلة الأولى ستتضمن بناء 500 منها.

وأشار "قبطان" إلى أن الهيئة تمكنت تقريبًا من جمع تكاليف المرحلة الأولى، وأن أعمال تنفيذ المشروع سوف تبدأ في أقرب وقت ممكن.

زمان الوصل - رصد
(10)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي