أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دوري السلة الأمريكي يقر خطة استئناف الموسم

في 31 يوليو تموز

قالت رابطة دوري السلة الأمريكي للمحترفين يوم الخميس إن ملاك الفرق وافقوا على خطة استئناف الموسم في 31 يوليو تموز بديزني وورلد في فلوريدا في خضم جائحة فيروس كورونا.

وطبقا للخطة سيخوض 22 من فرق البطولة 30 ثماني مباريات لكل فريق من أجل تحديد المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية التي ستحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وسيتم تتويج البطل في موعد أقصاه 12 أكتوبر تشرين الأول.

وقال آدم سيلفر مفوض رابطة دوري السلة الأمريكي في إفادة صحفية "بينما تمثل جائحة كوفيد-19 تحديا هائلا فإننا نأمل في إنهاء الموسم بطريقة آمنة تتحلى بالمسؤولية تبعا للإجراءات الصحية الصارمة التي يتم الانتهاء من تفاصيلها مع مسؤولي الصحة العامة والخبراء".

وقالت الرابطة إن موافقة ملاك الفرق خطوة رسمية أولى ضمن العديد من الخطوات اللازمة لاستئناف الموسم.

وذكرت شبكة (ئي.إس.بي.إن) التلفزيونية إن 29 فريقا صوتوا لصالح استئناف الموسم بهذه الصيغة بينما اعترض فريق واحد هو بورتلاند تريل بليزرز.

وطبقا للخطة سيتم اقامة كل المباريات والتدريبات في مجمع رياضي داخل المنتجع في أورلاندو والذي يضم العديد من الفنادق والملاعب ما سيسمح بعزل الفرق عن العالم الخارجي.وكان دوري السلة الأمريكي أول مسابقة في أمريكا الشمالية تتوقف بسبب الجائحة بعد اكتشاف إصابة رودي جوبير لاعب يوتا جاز بفيروس كورونا في 11 مارس آذار قبل خمسة أسابيع من انتهاء الموسم.

وسيشارك أصحاب أول ثمانية مراكز في كل قسم بالإضافة إلى الفرق التي تنافس على التأهل للأدوار الإقصائية بشرط أن تكون على بعد ستة انتصارات أو أقل من صاحب المركز الثامن.

* خيبة أمل بعض الفرق
وبعد انتهاء المباريات سيتأهل أصحاب المراكز السبعة الأولى في كل قسم إلى الأدوار الإقصائية.

وستقام بطولة مصغرة لتحديد صاحب المركز الثامن المؤهل للأدوار الإقصائية في كل قسم إذا كان صاحب المركز التاسع يبتعد بأربعة انتصارات أو أقل عن صاحب المركز الثامن.

وأبدى مينيسوتا تيمبرولفز، أحد الفرق المستبعدة، خيبة أمله لعدم مشاركته في المباريات لكنه تفهم وتقبل القرار.

وأضاف النادي في بيان "من المهم أن تكون زميلا جيدا ليس فقط في رابطة الدوري لكن بالنسبة للفرق 29 الأخرى من أجل دعم خطط إكمال الموسم والاستعداد للموسم المقبل في ظروف صحية وآمنة".

وقالت الرابطة إنه لو سارت كل الأمور بشكل جيد فان موسم 2020-2021 سينطلق في أول ديسمبر كانون الأول.

وأوضحت الرابطة أنها تخطط لإقامة قرعة لتحديد أول 14 مركزا في عملية اختيار اللاعبين الجدد يوم 25 أغسطس آب. وضمنت ثمانية فرق لن تشارك في استئناف الموسم في فلوريدا مكانها في تلك القرعة بالإضافة إلى ستة فرق لن تتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وتقام عملية اختيار اللاعبين الجدد، التي كان من المقرر إقامتها الشهر الحالي، في 15 أكتوبر.

رويترز
(21)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي