أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جيش الأسد يفتعل الحرائق ضمن الأراضي الزراعية جنوب إدلب

من الفيديو

نشر عناصر في جيش الأسد يوم أمس الثلاثاء مقطع فيديو مصورا يظهرون عنصرين من خلاله، متفاخرين بحرق الأراضي الزراعية ومحاصيل المدنيين في بلدة "كفروما" بالقرب من مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب.

كما حصلت "زمان الوصل" على معلومات تؤكد بأن العنصرين اللذين افتعلا الحريق هما "محمد عمار البرو" و"أحمد علي قبلاوي" يتبعون لقوات "الفرقة 25 مهام خاصة" وينحدران من بلدة "كفروما" التي أحرقوا محاصيلها وأراضيها متفاخرين بعملهم مع وضع أغنية طائفية على الفيديو.

وحددت "زمان الوصل" موقع المكان الذي افتعل العنصران الحريق به يوم الأحد الفائت من الطرف الشمالي الغربي للقرية على طريق فرعي يُطلق عليه اسم "طريق الحامض الغربي"، كما أن الحريق التهم آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية وأشجار الزيتون التي يبلغ عمرها أكثر من 100 سنة. وحينها طالت الحرائق المفتعلة من قبل عناصر وضباط جيش الأسد أكثر من سبع قرى ومدن جنوب شرق إدلب منها الحي "الغربي والجنوبي" لمدينة "معرة النعمان"، أراضي زراعية في محيط قريتي "الغدفة" و"معرشمارين" شرق المعرة، وبلدة "خان السبل" جنوب إدلب.

ونشر الإعلامي الحربي الروسي "أوليغ بلوخين" على قناته الرسمية في تلغرام صور قال إنها لحرائق في سوريا بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ غير طبيعي والطقس الجاف الذي أدى إلى حرائق بدرجات متفاوتة من حيث الحجم والخطر.

وأضاف أن الحرائق نشأت وانتشرت بشكلٍ رئيسي في الحقول الأراضي الزراعية ذات العشب الطويل والجاف، وهذا قد يهدد المستوطنات التي تجد نفسها في منطقة اندلاع الحرائق.

فيما تبين من خلال الفيديو أن الحرائق مفتعلة من قبل عناصر وضباط "الفرقة 25 مهام خاصة" التي تدعمها روسيا بشكلٍ مباشر، والتي تُشرف على معسكراتها التدريبية شرق المعرة.

محمد كركص - زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي