أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير اقتصاد النظام: سنهزم "قيصر" بالاعتماد على الذات وبمساعدة الأصدقاء

الخليل

ادعى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة الأسد "محمد سامر الخليل"، أن نظامه سيهزم قانون "قيصر" بـ"الاعتماد على الذات وبمساعدة الأصدقاء"، معتبرا أنه كما "ازدادت الضغوط، ازداد التعاون الوثيق بين سوريا وأصدقائها، لتجاوز المحن والمصاعب".

وفي منشور لـ"الخليل" على صفحة الوزارة "فيسبوك" زعم أن "سوريا ما زالت تتمتع بعدد من المقومات للاعتماد على الذات اقتصاديا"، مشيرا أن هذا "ما يتم العمل عليه حاليا وفي الفترة السابقة بشكل حثيث، إذ لم تضطر خلال السنوات الأربع الماضية إلى استيراد أي منتج زراعي، إلا في حالات نادرة جدا".

ورأى أن جزءا من القطاع الصناعي "استطاع استعادة عافيته تدريجيا وأن ينفض عنه غبار الحرب والدمار والأضرار"، لافتا إلى أن الوزارة حددت "مجموعة من البرامج والإجراءات التي تم العمل عليها في سياق العمل الحكومي المشترك لتكريس شعار الاعتماد على الذات من خلال دعم الإنتاج المحلي وتحفيز وتنمية صادراته".

ووفقا لـ"الخليل" فإن الوقائع تشير إلى أنه "كلما ازدادت الضغوط، ازداد التعاون الوثيق بين سوريا وأصدقائها، لتجاوز المحن والمصاعب".

وأشار إلى أن الشعب السوري "طالما عانى من العقوبات الاقتصادية وظلمها، ولطالما استطاعت مؤسسات الدولة السورية الحد من تأثيراتها السلبية و إن كان بنسب متفاوتة، من دون أن يترتب على ذلك مديونية إضافية، تثقل كاهل الدولة، والأجيال القادمة".

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي