أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يحدد قيمة المبالغ المسموح نقلها مع المسافرين بين المحافظات

لا يتعدى المبلغ الـ 5 مليون ليرة سورية - جيتي

حدد نظام الأسد قيمة المبالغ المالية المسموح للمسافر حملها أثناء تنقله بين المحافظات السورية، مشترطا تحويل الأموال عبر مصارفه ومكاتب الصرافة في حال تجاوزت المبلغ المسموح به.

وأعلن "المصرف المركزي"، في بيان له أمس الثلاثاء، أن المسافر يستطيع حمل الأموال أثناء تنقله بين المحافظات السورية على أنّ لا يتعدى المبلغ الـ 5 مليون ليرة سورية.

واشترط المصرف أن تكون هذه الأموال بالعملة السورية، مؤكدا أن على المسافر تحويل الأموال عبر المصارف أو مكاتب الصرافة في حال تجاوز المبلغ 5 ملايين ليرة سورية.

جاء ذلك بعد ساعات من تهديد المصرف للسوريين الذين يتعاملون مع شركات صرافة غير مرخصة، معتبرا أنهم "يمولون الإرهاب".

ونشر المصرف قائمة بالشركات المرخصة وهي : "الهرم، الادهم، الفؤاد، شخاشيرو، مايا، شام، زمزم، النضال، الثقة، الفاضل، المتحدة، الديار، إضافة إلى شركتي تواصل عبر العالم والفؤاد للحوالات المالية الداخلية الحاصلتين على موافقة توزيع حوالات ويسترن يونيون".

ويحدد المصرف المركزي سعر صرف الدولار بـ700 ليرة سورية منذ شهر آذار/مارس الماضي، بينما يقارب سعر صرفه في الواقع الألفي ليرة سورية.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (14)

الزمريني

2020-06-03

شئ مضحك من هذا النظام المهزلة وهل يستطيع الشخص الواحد حمل مبلغ 5 ملايين سورية !!! مع انخفاض قيمتها اصبحت هذه العملة الاسدية مثل الزبالة او الفجل.


2020-06-03

التحويل عبر مؤسسات النظام هو دعم للارهاب لان هذا النظام هو الارهابي الأول والآخر في سوربا.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي