أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بتهمة التعامل بغير الليرة السوريّة.. النظام يعتقل 6 أشخاص في حلب

بات يعتبرها النظام توازي تهمة "تمويل الإرهاب" - جيتي

اعتقل نظام الأسد 6 أشخاص في مدينة حلب بتهمة "التعامل بغير الليرة السوريّة، ومزاولة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية"، التي بات يعتبرها النظام توازي تهمة "تمويل الإرهاب".

وقالت وزارة الداخلية التابعة للنظام في منشور على صفحتها "فيسبوك" اليوم الثلاثاء إنه تم "توقيف 6 أشخاص في حلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية ومزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية".

وأضافت: "بعد توقيف المدعو ( أ . ش ) من قبل فرع الأمن الجنائي في حلب واعترافه بالتعامل بغير الليرة السورية بالاشتراك مع أشخاص متوارين، ونتيجة المتابعة والبحث المستمر عن شركائه تمكن قسم شرطة انطلاق السيارات في حلب من توقيف أحدهم وهو المدعو ( ي . ز )".

وأشارت أن "فرع الأمن الجنائي في حلب ألقى القبض على شخص آخر في محلة ( الموكامبو) يدعى ( م . س )، وبالتحقيق معهما اعترفا بمزاولتهما مهنة تحويل الأموال وصرافة العملات بدون ترخيص قانوني وتعاملهما مع المقبوض عليه المذكور، حيث كان الأول يعمل بتجارة الألبسة الرجالية ويقوم بالاتصال بالمقبوض عليه بشكل يومي لتسعير بضاعته وبيعها لتجار الجملة بالدولار الأمريكي ، وكان الثاني يقوم بتصريف مبالغ مالية أجنبية عن طريق المقبوض عليه المذكور".

كما اعتقل فرع الأمن الجنائي في حلب شخصين بجرم التعامل بغير الليرة السورية وهما المدعوان ( ح. ح ) و( ن . ص )، وصادر مبلغ بقيمة / 3.890.000/ ثلاثة ملايين وثمانمائة وتسعين ألف ليرة سورية.

وتابعت الوزارة: "قام فرع الأمن الجنائي في حلب بإلقاء القبض على المدعو (م . ب ) في محلة (حي الفرقان)، أثناء محاولته تسليم حوالة مالية خارجية بطريقة غير قانونية، وصادر منه مبلغ /14.140 / أربعة عشر ألف ومائة وأربعون دولار أمريكي، ومبلغ /330.000/ ثلاثمائة وثلاثون ألف ليرة سورية، وبالتحقيق معه اعترف بعمله في مجال الصرافة وتحويل الأموال بدون ترخيص لقاء المنفعة المادية وتعامله مع شخص يدعى ( ع . ص ) تم إلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه".

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي