أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صيدلياتنا تحتضر".. مسؤول في النظام: لا توجد أدوية والمواد الأولية تباع لتجار الممنوعات

صيدلية في دمشق - جيتي

حذر عضو مجلس الشعب التابع للنظام "وضاح مراد"، من نفاذ الأدوية من الصيدليات، مؤكدا أنها "تحتضر"، وأن القطاع الدوائي الاقتصادي ممثلاً بالمعامل والمستودعات والصيدليات إلى زوال.

وفي منشور على صفحته "فيسبوك" قال: "اعذرني صديقي المريض إن لم أستطع أن أؤمن لك دواءك .. وأحمي أوجاعك وقلبك وجسدك من الأمراض .. فالدواء نفذ من عندي ..آلامك في ظل انقطاع الدواء هي سبب آلامي .. فهلّا تأكدت أننا شركاء في هذه الخسائر ؟؟". ووجه رسالة من "أحد المواطنين إلى وزيري الداخلية والصحة وللحكومة مجتمعة"، جاء فيها: "يقول مواطن وعليكم أن تجاوبوه وتجابوا الشعب وبكل شفافية: عزيزي معلومة صغيرة 75 بالمئة من أصحاب معامل الأدوية تبيع المادة الأولية المستوردة عبر منظومة البنك المركزي إلى تجار الممنوعات". وأضاف أنه "وفي عام 2019 إلى منتصف 2020 كمية الحبوب المخدرة المصادرة والمصنعة بسوريا تتجاوز 20 مليون حبة، والى اليوم وزارة الداخلية مشكورة تعمل جاهدة على مكافحة هذه الآفة الطارئة بالقبض على المروجين ولكن السوال للذي يطرح نفسه من أين يأتي هؤلاء بالمادة الأولية لتصنيع حبوب (الكبتاغون)".

وأوضح أن ما يسمى "البرلمان معني بتشكيل لجنة محايدة بعيدة عن نفوذ اصحاب المعامل من وزارة الداخلية والصحة والصناعة والبنك المركزي لمعرفة أين وكيف تذهب مخصصات المعامل الدوائية الى معامل حبوب الكابيتغون السورية".

زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي