أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيطاليا تدرس عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب الشهر المقبل

بداية من الشهر المقبل - جيتي

تدرس كرة القدم الإيطالية عودة الجماهير إلى الملاعب بداية من الشهر المقبل.

وأصدر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وثيقة من 40 صفحة يوم الإثنين تحدد القواعد الجديدة الصارمة لاستئناف الدوري الإيطالي في 20 يونيو / حزيران الجاري.

وتنص الوثيقة على أنه يجب على الفرق الذهاب إلى الملعب ومغادرته في أوقات مختلفة، كما حددت عدد الأشخاص في الملاعب ب300 شخص، بما في ذلك اللاعبين والموظفين والصحفيين.

إلا أن وسائل إعلام إيطالية ذكرت أن اتحاد كرة القدم يمكن أن يناقش في اجتماعه القادم السماح لعدد كبير للغاية من المشجعين بالحضور.

وقال رئيس الاتحاد غابرييل غرافينا "إنه أمر أتمناه حقا من كل قلبي ... لا يمكن التفكير في أنه في ملعب يمكن أن يستوعب 60 ألف متفرج، لا توجد مساحة لنسبة صغيرة من المشجعين مع الاحتياطات اللازمة".

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تقويم الدوري الإيطالي المعدل ليل الإثنين. وقد تقرر الأسبوع الماضي استئناف الدوري بأربع مباريات تأجلت عندما توقفت الرياضة الإيطالية في مارس / آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتبقى 124 مباراة في موسم الدوري الإيطالي الحالي، والتي ستقام في 43 يوما، ومعظمها يقام في الليل، وستبدأ أولاها في الساعة 5:15 مساء، بسبب ارتفاع درجة الحرارة في البلاد، خاصة في يوليو / تموز وأغسطس / آب.

ويتصدر يوفنتوس، الذي يسعى إلى الحصول على لقب تاسع متتال وقياسي، بفارق نقطة واحدة على لاتسيو. يأتي إنتر ميلان صاحب المركز الثالث خلف المتصدر بفارق تسع نقاط مع فارق مباراة لصالحه.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كأس إيطاليا في الأسبوع السابق لاستئناف الدوري. وقد تم لعب مباريات الذهاب بالدور قبل النهائي بالفعل، حيث تعادل ميلان مع يوفنتوس 1-1 ، وفاز نابولي على إنتر ميلان 1-0.

تم وضع بروتوكول طبي صارم يتضمن لائحة مثيرة للجدل من المحتمل أن تسبب إشكالية إذ تنص على أنه إذا ثبتت إصابة شخص واحد في النادي، لاعب أو موظف، – بكوفيد - 19، يتعين على المجموعة بأكملها الذهاب إلى معسكر تدريبي لمدة 14 أيام.

يأمل الاتحاد في تقصير هذه المدة إذا استمر انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة في إيطاليا.

وقال غرافينا "لم تطلب كرة القدم أبدا طرقا مختصرة ... هناك قواعد واضحة تسمح لك بمواصلة النشاط، وعزل رياضي أو عضو من الموظفين، ومواصلة التدريب".

وأضاف قائلا " الأمل هو أنه تتم قريبا إعادة تقييم، قبل أسبوع من بدء البطولات. سنرسل عرضا جديدا على أمل أن يجد مساحة في مراجعة القواعد، والتي تخلق اليوم القلق والهلع في رياضتنا".

أ.ب
(7)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي