أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص.. 3 حرائق خلال يوم تلحق خسائر كبيرة للمزارعين

اندلعت ثلاثة حرائق يوم أمس في الأراضي المزروعة بالقمح والشعير والأشجار المثمرة بحمص، ما تسبب بحدوث خسائر كبيرة للمزارعين.

ونقلت وكالة النظام "سانا" عن مدير الدفاع المدني بحمص العميد "غياث عاقل" قوله إن "الحريق الأول طال مساحة 10 دونمات من القمح والشعير والأشجار المثمرة على طريق حمص حماة شرق (المحالج) وتم إخماده بالكامل".

وأضاف أنه تم "إطفاء حريقين آخرين في مساحات من الأعشاب الأول غرب (كازية اتحاد الفلاحين) بحمص والثاني عند (مزارع الجديدة) دون وقوع أضرار في المحاصيل أو الأشجار واقتصرت الأضرار على الأعشاب.

وكانت الوكالة قالت في وقت سابق إن "عناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء ومديرية الزراعة في محافظة حمص أخمدوا حريقاً كبيراً اندلع على طريق حمص- تدمر قرب قرية "الصايد".

وأكد مدير "الدفاع المدني" بحمص أن الحريق امتد على مساحة 100 دونم من الأشجار الحراجية والأعشاب والأشواك.

كما ذكرت الوكالة أن حريقين اندلعا في ريف حمص خلال الأيام القليلة الماضية الأول نشب في حقل قمح وأشجار زيتون في "البويضة الشرقية" بمنطقة "القصير"، والثاني نشب في أرض زراعية تضم أشجار سرو ومزروعات وأعشابا في آخر حي "المهاجرين".

وفي مدينة "تدمر" أيضا نشب حريق ثان مساء الخميس في واحة بساتين تدمر التاريخية بعد إخماد الحريق الذي طال 200 هكتار من أشجار واحة النخيل والزيتون التاريخية.

زمان الوصل
(77)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي